نصرت التركي يفتتح مطعما بالرياض بقائمة أسعار صادمة

الثلاثاء 11 يونيو 2019 02:06 م

أثار الشيف التركي "نصرت غوشكيه"، الشهير باسم "حبيب الملح" أو "طاهي الملح"، جدلا واسعا في السعودية، بعد افتتاحه فرعا لسلسلة مطاعمه الشهيرة في مدينة جدة غربي المملكة.

وافتتح "نصرت" (مواليد 1983) مطعمه بالتزامن مع فعاليات موسم جدة، وهو أحد المواسم الترفيهية الـ12 لهذا الصيف في المملكة، بحسب صحيفة "المرصد" السعودية.

وحقق الشيف التركي شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب حركته الشهير برش الملح بطريقة خاصة على الطعام الذي يعده.

ويملك "نصرت" سلسلة مطاعم "نصرت ستيك هاوس" التركية، وجذب إلى مطعمه كثيرا من مشاهير السياسة والرياضة والفن حول العالم.

وأثارت قائمة أسعار الطعام في الفرع الجديد للمطعم في السعودية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة بسبب أسعار الأطباق، التي وصفها الكثير بأنها "خيالية ومبالغ فيها".

​وتداول مغردون صورة لقائمة الطعام الخاصة بالمطعم، والتي جاء فيها أن سعر طبق ستيك نصرت الذهبي 1250 ريالاً (334 دولارا)، وسعر أحد الأطباق 1560 ريالاً (416 دولارا)، فيما تراوحت أسعار السلطات والمقبلات ما بين 65 إلى 125 ريالاً للصنف الواحد.

 

 

 

 

ومن بين التعليقات على الأسعار التي وردت عبر "تويتر"، والتي تباينت ما بين مؤيد لاختيار الطاهي تقديرات خاصة به في تحديد كلفة وجبات، وبين من اعتبر أنها استغلال للسعوديين و"للثروات الخليجية" المعروفة بها تلك المنطقة:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

والتقى الشيف التركي في أغسطس/آب الماضي، الملياردير ورجل الأعمال السعودي، "الوليد بن طلال"، في السعودية، وردد بعضهم وقتها أن اللقاء ربما يكون اجتماع عمل، بحسب موقع "تركيا الآن".

ووثق "نصرت"، زيارته لـ"بن طلال"، في مقر شركته "المملكة القابضة" في العاصمة الرياض، منذ سفره إليه من العاصمة التركية إسطنبول، بواسطة طائرته الخاصة.

وشارك "نصرت غوكشيه"، أو "حبيب الملح"، صورا وفيديو من الزيارة، عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، والتي يظهر في إحداها، إهداء "الوليد" هدية لـ"نصرت"، تبدو كأنها "سبحتين" في علبة.

ورافق "نصرت"، "طه كنش" المشهور بـ"طه التركي"، الذي نشأ في السعودية، وعاد إلى تركيا وعمل مستشارا لرئيس الوزراء التركي، "بن علي يلدريم"، لشؤون الدول العربية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مالك مطاعم الشيف نصرت يعتزم بيع أصول بـ900 مليون دولار

أسعار وجبات مطعم نصرت التركي في الرياض تصدم السعوديين