الخميس 18 نوفمبر 2021 11:15 ص

حالة من الغضب، انتابت سعوديين، خلال الأسبوع الماضي، بسبب الأسعار التي تضمنها مطعم الشيف التركي الشهير "نصرت"، الذي افتتح مطعهم في العاصمة الرياض قبل أيام.

وتصدّر اسم الشيف "نصرت"، قائمة الأكثر تداولا في السعودية، بعد انتشار أسعار الطعام في مطعمه، حيث عبر البعض عن صدمتهم من الأسعار، في وقت وضع تقييمات سلبية على نظام التعليقات في الخرائط، وقيموه بنجمة واحدة فقط بسبب الأسعار المبالغ فيها، حسب وصفهم.

وحصل مطعم الشيف "نصرت"، في الرياض حتى الآن، على 2.4 من أصل 5 نقاط في تقييمات "جوجل"، وهو ما يعد أمرًا سلبيًا لأحد أشهر المطاعم العالمية.

ووفق قائمة الطعام في المطعم، يبدأ سعر ستيك اللحم الذهبيّ من 2400 ريال سعوديّ (حوالى 600 دولار) إلى 4300 ريال سعوديّ (أكثر من ألف دولار)، وبعض شرائح اللحم تصل إلى 2500 ريال سعوديّ (نحو 660 دولاراً).

وذكر بعض المغرّدين أنّ الخروف الكامل لا يصل سعره إلى ألف ريال، فيما يبلغ سعر قطعة اللحم في مطعم "نصرت" أكثر من ذلك.

وطالب المغرّدون من وزارة التجارة وحماية المستهلك السعودية، التدخّل لوضع حدّ لمثل هذه الأسعار المبالغ فيها، وحتّى لا تحذو مطاعم أخرى طريقة مطعم "نصرت" نفسها.

فيما قام العديد من الزوار بنشر فواتير الوجبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدوا استياءهم الشديد من الأسعار المرتفعة.

وأوعز البعض إلى ارتفاع الأسعار الجنوني إلى حذف المطعم قائمة الأصناف العادية من القائمة الذهبية، لدفع الزبائن لاختيار الوجبات الذهبية فقط.

وتتلخص فكرة "القائمة الذهبية"، بتقديم وجبات لحم مكسوة بالذهب، على أن يأتي الشيف "نصرت"، إن كان متواجداً، لاستعراض طريقته الشهيرة في تجهيز اللحم، وتقطيعه، ونثر الملح فوق الوجبة، التي دائماً ما يحفز الزبون لتوثيق هذه اللقطات في حسابه عبر وسائل التواصل.

وكان الشيف "نصرت"، نشر فيديو عبر حسابه في "إنستجرام"، من افتتاح مطعمه في الرياض، حيث تواجد نجم كرة القدم السعودي "سامي الجابر" في الافتتاح.

يذكر أن مطعم "نصرت" التركي، الذي اشتهر خلال الآونة الأخيرة، لديه 6 أفرع في إسطنبول، حاز على إعجاب السائحين الذين يزورن تركيا، وذلك لجودة المأكولات التي يقدمها.

المصدر | الخليج الجديد