السيسي يستقبل ماكينزي ويؤكد أهمية التعاون العسكري مع واشنطن

الثلاثاء 11 يونيو 2019 08:06 ص

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الثلاثاء، قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال "كينيث ماكينزي"، وتناولا العلاقات العسكرية بين واشنطن والقاهرة.

ووفق المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، "بسام راضي"، أكد "السيسي"  خلال اللقاء على "أهمية العلاقات الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، لا سيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين".

واعتبر "السيسي" التعاون العسكري بين القاهرة وواشنطن "جوهريا لمواجهة التحديات الراهنة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها"، مستعرضا ما وصفه بـ"جهود مصر الحالية لمكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية".

من جانبه، لفت قائد القيادة المركزية الأمريكية على "متانة العلاقات العسكرية بين البلدين"، مؤكدا "حرص الولايات المتحدة على استمرار تطوير علاقات الشراكة والتعاون مع مصر وتعزيزها في كافة المجالات".

وحسب "راضي"، ثمن المسؤول الأمريكي "الجهود التي تبذلها مصر في مكافحة الإرهاب باعتباره تحديا مشتركا يواجه العالم بأسره، مع التعويل على دور مصر المحوري في المنطقة وجهودها في صون السلم والأمن الإقليميين".

وأضاف أن اللقاء "تناول مناقشة نتائج الاجتماع الأخير للجنة التعاون العسكري بين البلدين بواشنطن في مارس/آذار الماضي، والتي تعد المنتدى الأبرز للعلاقات العسكرية الثنائية".

وكشف أن الاجتماع "شهد التشاور بشأن مجموعة متنوعة من الشؤون الاستراتيجية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري والتعاون الأمني على النحو الذي يعكس الالتزام المتبادل بالتعاون الثنائي والتشاور على أساس الأولويات المشتركة".

كما تطرق اللقاء -وفق المصدر ذاته- إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، خاصة في ضوء الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكان كونسرفاتيف: بذور الثورة في مصر.. يجب رفع الدعم عن الفرعون

ماكينزي: شركة تضع سياسات الدول وتخطط لاستراتيجية التلقيح في فرنسا

السيسي وماكينزي يبحثان الإرهاب ومستجدات المنطقة والقرن الأفريقي وشرق المتوسط