انخفاض سندات دول التعاون الخليجي بعد استهداف ناقلتي نفط

الخميس 13 يونيو 2019 02:06 م

تراجعت السندات الدولية الصادرة عن حكومات دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، بعد تضرر ناقلتي نفط فيما يشتبه بأنها هجمات بخليج عُمان بالقرب من مضيق هرمز، وذلك بعد شهر من حادث مماثل تعرضت له 4 ناقلات في المنطقة.

وانخفضت السندات السعودية المُستحقة في 2049 ما يزيد على 0.6 سنت في المعاملات المبكرة، بينما تراجعت سندات بقيمة 3 مليارات دولار صادرة عن شركة النفط الحكومية العملاقة "أرامكو" السعودية، مستحقة أيضا في 2049، سنتا للدولار وفقا لبيانات "رفينيتيف أيكون".

وقال متعاملون إن السندات السيادية لبقية دول مجلس التعاون الخليجي هبطت أيضا بفعل الأنباء، فيما ارتفعت تكلفة التأمين على الديون في المنطقة ضد مخاطر التعثر عن السداد.

واليوم الخميس أفادت شركتا شحن ومصادر بصناعة النقل البحري بتعرض الناقلتين "فرنت ألتير"، "كوكوكا كاريدجس" لحادث وتم إجلاء طاقميهما.

وقالت شركة "بيرنهارت شويته شيب مانجمت" إن الناقلة "كوكوكا كاريدجس" تعرضت لأضرار جراء "ما يشتبه بأنه هجوم"؛ أدى لاختراق هيكل الناقلة أعلى خط الماء أثناء رحلة من السعودية إلى سنغافورة.

بدروها قالت شركة "سي.بي.سي" التايوانية إن الناقلة "فرنت ألتير"، التي تحمل 75 ألف طن من النفتا، "أصابها طوربيد فيما يبدو" الساعة 0400 بتوقيت غرينتش.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية