الخميس 13 يونيو 2019 04:06 ص

أعلن الجيش السوداني، مساء الخميس، رسميا إحباط محاولة انقلاب عسكري "في مهدها"، قام بها ضباط ضد قيادات المجلس العسكري الانتقالي الحاكم.

وأضاف، وفق "الأناضول" في خبر عاجل، أن التحقيقات جارية بشأن المحاولة الانقلابية.

وكانت الوكالة ذاتها، نقلت عن مصدر بالمجلس العسكري السوداني، الأربعاء، إنه تم إحباط "محاولة انقلابية شارك فيها أكثر من 70 ضابطا بالخدمة وعلى المعاش، يحملون رتبة لواء وعميد وعقيد"، مضيفا أن "المحاولة الانقلابية التي تم إحباطها وقعت السبت الماضي".

وأشار إلى أن "المجموعة الانقلابية تضم عددا صغيرا من الضباط الإسلاميين"، مردفا "3 ضباط على المعاش شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة فروا إلى جهة غير معلومة، وجار البحث عنهم للتحقيق معهم".

وتابع "المحاولة الانقلابية لم تجد الدعم والمساندة من الحاميات العسكرية في ولايات البلاد المختلفة".

وأوضح المصدر أنه "جرى اعتقال 4 ضباط في الخدمة من الذين شاركوا في المحاولة الانقلابية وهم موجودون حاليا داخل مقر القيادة العامة للجيش (بالخرطوم)".

وقالت القناة إن لديها "معلومات موثوقة"، تؤكد محاولة مجموعة يقودها عدد من الضباط الإسلاميين وآخرون غير منتمين تنفيذ انقلاب على المجلس العسكري الانتقالي، غير أنه تم الكشف عنها قبل الشروع في تنفيذها.

وأشارت إلى أن من بين الضباط الذين يخضعون للتحقيق "اللواء عبدالغني الماحي، العقيد ياسر الطيب، العقيد صديق البقاري، العقيد نبيل عبدالله، والعقيد خضر عبدالرؤوف".

 

https://thenewkhalij.news/node/153151/edit?destination=admin/publisher/articles%3Ftitle%3D%25D8%25B1%25D8%25B3%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25A7%26field_main_category_tid%3DAll%26status%3DAll

 

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول