حميدتي يتهم مجموعة في قوى التغيير بتنفيذ أجندة ضد الشعب

السبت 15 يونيو 2019 07:06 ص

اتهم نائب رئيس المجلس العسكري السوداني "محمد حمدان دقلو" (حميدتي)، السبت، مجموعة صغيرة داخل قوى إعلان الحرية والتغيير بتنفيذ أجندة ضد الشعب.

وأكد "حميدتي" في خطاب جماهيري، أن "فئات المجتمع السوداني مدعوة لتحمل المسؤولية"، مضيفا: "لسنا طلاب سلطة في السودان وغير طامعين بالحكم".

وأضاف: "سنتواصل مع كل من ساهموا في الثورة الشعبية وليس من حق أي جهة حكم السودان إلا بموجب تفويض".

وأشاد "حميدتي" بأحزاب "الأمة القومي" و"تجمع الاتحاديين الديمقراطيين" و"المؤتمر"، موضحا أنه سيتم تشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات السودانية.

وتابع: "لا نريد الاستمرار في السلطة ونسعى للتفاوض لكن لتنفيذ رغبات الشعب السوداني"، مضيفا: "بعض السفراء دمروا البلاد وهم عادوا اليوم إلى السودان".

وأدى فض قوات عسكرية اعتصاما أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، يوم 3 يونيو/حزيران الجاري، لانهيار محادثات بين قوي الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي، كانت متوقفة بالفعل، حول مرحلة الانتقال السياسي التي تمهد لإجراء انتخابات والتحول إلى حكم مدني عقب الإطاحة بـ"البشير" في أبريل/نيسان الماضي.

والإثنين الماضي، اعترف المجلس العسكري بتورط أفراد من القوات النظامية في فض اعتصام الخرطوم، الذي أكد أطباء على صلة بالمعارضة أنه أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص.

وأوضح المجلس، في بيان، أنه تحفظ على عدد من الجنود (لم يحدده)، على أن يتم الإعلان عن نتائج التحقيق للرأي العام في وقت لاحق.

وأطاح الجيش السوداني بـ"البشير" واعتقله بعد 16 أسبوعا من الاحتجاجات وشكل مجلسا انتقاليا لحكم البلاد ودخل في محادثات مع تحالف يمثل المعارضة والمحتجين لكن تلك المحادثات وصلت إلى طريق مسدود بسبب الخلاف على من سيقود المرحلة الانتقالية التي ستستمر 3 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مركز إسرائيلي: حميدتي ينفذ توجيهات روسية لشيطنة المعارضة السودانية