الحرب مع أمريكا تدفع هواوي لتأجيل إطلاق اللابتوب الخاص بها

الأحد 16 يونيو 2019 09:06 ص

أجلت شركة "هواوي" الصينية إطلاق اللابتوب الجديد الذي كانت تخطط له إلى أجل غير مسمى، وفق ما أكده مسؤول قسم المستهلك في الشركة "ريتشارد يو"، رغم إن الانطلاق كان وشيكا، حيث تم إعداد المنتج لإظهاره في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الآسيوي الجاري في شنغهاي هذا الأسبوع، لكن العقوبات التجارية من الحكومة الأمريكية تقيد قدرة "هواوي" على استخدام المنتجات الأمريكية مثل برامج "ميكروسوفت" ومعالجات "إنتل".

وصف "يو" الوضع بأنه "مؤسف"، قائلا إن اللابتوب كان سيتم كشف النقاب عنه هذا الأسبوع دون تاريخ إصدار، لكن وضع "هواوي" على قائمة الكيانات الأمريكية قد منع الشركة من الإعلان عن المنتج كليا، والكشف عنه يعتمد على المدة التي تظل بها "هواوي" في القائمة السوداء.

لا توجد أي تفاصيل تقنية عن اللابتوب القادم في التقارير، وفيما عدا ذلك؛ فإنه سيكون تطويرا جديدا لسلسلة أجهزة لابتوب "ميت بوك"، وقد قامت شركة "هواوي" بتحديث خط MateBook X Pro الشهير، بينما تم طرح MateBook 13 متوسطة المدى في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وذكر موقع "ديجيتايم" في وقت سابق من هذا الأسبوع أن "هواوي" توقف إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة وتطويرها، في ظل صمت شركة "ميكروسوفت" بشأن هذه المسألة، بخلاف إزالتها أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة ب"هواوي" من البيع في متجرها على الإنترنت.

أشارت "هواوي" إلى أن تخزينها للمكونات والتكنولوجيا الخاصة بها سيخفف من تأثير العقوبات الأمريكية، ويمثل قسم الكمبيوتر المحمول شريحة صغيرة فقط من أعمال الشركة، لكن أجهزة الكمبيوتر تمثل أحد أكبر النجاحات لدى "هواوي" في الولايات المتحدة حتى الآن، وقد يكون التراجع أكثر العلامات المرئية دلالة حتى الآن على الأضرار التي ألحقتها الحرب التجارية بالشركة.

المصدر | theverge

  كلمات مفتاحية

هواوي تكشف عن نظامها الجديد بديل الأندرويد