الأربعاء 10 يوليو 2019 05:47 ص

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" عن التفاصيل الأولى لنظام الشركة الجديد البديل لأندرويد، مدعياً أنه سيتم تشغيله بشكل أسرع من نظام تشغيل جوجل للهاتف المحمول.

وأضاف "رين زهنجفي" أن النظام المسمى "HongMeng OS" الخاص بشركته سيكون أسرع بنسبة تصل إلى 60% من نظام "أندرويد"، وسيتصل عبر أجهزة ذكية متعددة، تتراوح من السيارات إلى الهواتف، كما كشف أن نظام التشغيل الجديد لديه تأخير في المعالجة يبلغ 5 ملي ثانية فقط، ما يعني أنه أسرع أيضًا من نظام ماك أو إس الخاص بآبل.

لكن السرعة المثيرة للإعجاب لا تعوض عن النقص الحاد في التطبيقات، حيث يعترف الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" بأن نظام التشغيل HongMeng يفتقر حاليًا إلى ما يعادل متجر جوجل بلاي.

قد يعني هذا أنه من المحتمل ألا يكون لدى المستخدمين تطبيقات أصبحت جزءًا لا يتجزأ من تجربة أندرويد، مثل خرائط جوجل ومتصفح كروم وبريد جيميل.

يأتي تطوير نظام التشغيل الخاص بشركة "هواوي" بعد أن أدت التوترات بين الولايات المتحدة والصين إلى وضع ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم في "قائمة الكيانات"، ما يحظر عليها القيام بأعمال تجارية مع شركات أمريكية مثل "جوجل".

لا يزال المالكون الحاليون لهواتف "هواوي" قادرين على تنزيل تحديثات البرامج والتطبيقات، على الرغم من أن هذا قد يتغير عندما تنتهي صلاحية ترخيص تجاري مؤقت في 19 أغسطس/آب.

عندما أعلن الحظر في شهر مايو/أيار، قال السيد "زهنجفي" إن الشركة الصينية كانت تستعد لهذا من خلال بناء برامجها الخاصة.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أيضاً أن الشركات الصينية الأخرى مثل أوبو وفيفو قد اختبرت نظام هواوي الجديد.

لم يقدم السيد "زهنجفي" أي إشارة إلى موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد، على الرغم من أنه إذا استمرت المشكلات التجارية، فمن المحتمل أن تدفع "هواوي" به من خلال إصدار هاتفها التالي.

المصدر | independent - ترجمة الخليج الجديد