الفيفا يطالب السعودية بوقف قرصنة كأس العالم للسيدات

الاثنين 17 يونيو 2019 11:06 ص

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السلطات السعودية، بالتوقف عن نقل مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المقامة في فرنسا، بطريقة غير شرعية عبر قمر "عرب سات".

وقالت صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية، إن "الفيفا"، الذي باع حقوق بث البطولة لـ"بي إن" المملوكة لقطر، طلب من "عرب سات" التوقف عن بث المباريات، مشيرا إلى أن تغطية مباراة بين إنجلترا واسكتلندا ظهرت على القناة السعودية المقرصنة، وعليها شعار "بي إن" القطرية.

وأكد "الفيفا" في بيان: "وجود تغطيات غير شرعية لكأس العالم للسيدات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة في السعودية والمقرصنة عبر قناة اسمها (بي آوت كيو)".

وأضاف: "أن البث الحي غير المصرح به متاح عبر (بي آوت كيو) لمباريات كرة كأس العالم للسيدات عام 2019، ومن خلال ترددات عربسات.. لهذا السبب يحاول (الفيفا) الحصول على تعاون من عربسات لمعالجة سوء استخدام حقه من الملكية الفكرية".

وقال المدير التنفيذي لمجموعة "بي إن" القطرية، "يوسف العبيدلي"،: "حتى لو تم حرماننا بشكل غير قانوني من الوصول إلى العدالة في السعودية، فإننا سنستخدم الوسائل المتاحة كلها لتحميل بي آوت كيو وعرب سات المسؤولية عن سرقتهما اليومية لحقوق المساهمين الفكرية".

وتملك شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية الحقوق الحصرية لبث مباريات البطولة، وغيرها من البطولات القارية والدولية، لكن يتم بث المباريات عبر "بي أوت كيو" السعودية بطريقة غير مشروعة.

وتم تأسيس قناة "بي أوت كيو" السعودية بعد فترة وجيزة من إعلان المملكة العربية السعودية منع استقبال بث مجموعة قنوات "بي ان سبورت" القطرية، بسبب الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو/حزيران 2017.

المصدر | الخليج الجديد + ميل أون صنداي

  كلمات مفتاحية

3 كؤوس عالم.. 5 بطولات كروية كبرى في عام 2023