صرف مساعدات قطرية لـ100 ألف أسرة في قطاع غزة

الاثنين 17 يونيو 2019 04:06 ص

وصل رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، السفير "محمد العمادي"، إلى القطاع في ساعة متأخرة من مساء الأحد، حاملا دفعة جديدة من المساعدات القطرية، يبدأ الإثنين توزيعها على 100 ألف أسرة فقيرة.

وقال مصدر في اللجنة، فضل عدم ذكر اسمه "سيتم الإثنين البدء بصرف مساعدات نقدية تستفيد منها 108 آلاف أسرة فقيرة في قطاع غزة".

وأوضح أنه "سيتم صرف مبلغ 100 دولار لكل أسرة، وهي جزء من الدفعة المالية القطرية الجديدة لمساعدة أهلنا في القطاع".

وبيّن أنه "سيتم دفع 10 ملايين للكهرباء في قطاع غزة و5 ملايين لدفع أجرة العاملين في برنامج التشغيل المؤقت عبر الأمم المتحدة".

وتجمع مئات الفلسطينيين منذ ساعات الصباح الأولى، أمام فروع بنك البريد المنتشرة في القطاع المحاصر منذ أكثر من 12 عاما، في انتظار صرف المساعدات، بحسب ما أفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.

وتشكل هذه المساعدات جزءا من الدفعة المالية القطرية التي تبلغ 30 مليون دولار شهريا، وتندرج في إطار تفاهمات للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل) تمت بوساطة مصرية وأممية عام 2018.

وقبل وصوله إلى غزة، عقد "العمادي" عدة اجتماعات مع المسؤولين الإسرائيليين، بعد ظهر الأحد، "تركزت على بحث تثبيت التهدئة (بين حماس وإسرائيل) وحل أزمة الكهرباء من خلال تغطية فاتورة خط 161 الإسرائيلي لتزويد القطاع بـ 100 ميغاواط إضافية"، وفق المصدر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

اللجنة القطرية تعلن بدء توزيع مساعدات نقدية جديدة في قطاع غزة

قطر تبدأ صرف مساعدات مالية جديدة لـ70 ألف أسرة بغزة