فيلم الأنيميشن "حكاية لعبة 4" يحصد العلامة الكاملة في تقييم النقاد

الثلاثاء 18 يونيو 2019 10:06 ص

حظي الجزء الرابع من فيلم الأنيميشن الأمريكي الشهير "حكاية لعبة" بحفاوة هائلة من النقاد؛ حيث أعطوه العلامة الكاملة في التقييم (100%) عبر موقع "روتن توماتوز"، قبل أسبوع من بدء عرضه رسميا.

كان الجزء الأول من الفيلم "Toy Story 1" بدأ عرضه في دور السينما عام 1995، وهو من تصميم  شركة بيكسار، وإنتاج شركة "والت ديزني". ويعتبر أول فيلم متكامل صنع بأكمله باستخدام الحاسوب.

ويحكى الفيلم عن "أندي" الطفل الصغير الذي يملك العديد من اللعب، منها: "وودي" اللعبة راعي البقر المفضلة لديه، و"بظ يطير" رائد الفضاء، و"بو" راعية الغنم، و"أستاذ بطاطس" اللعبة التي تفقد معظم أجزائها، و"ركس" الديناصور الأخضر، و"سلنكي" الكلب، و"هام" الخنزير الحصاله.

وتبدأ القصة عندما  يُهادى "وودي" بلعبة في إحدى المناسبات هي "بظ يطير"، ويفتح الطفل اللعبة ليضعها بين أقرانها من الألعاب في غرفته، وتتواصل الأحداث باعتقاد اللعبة أنها حقيقة وليست لعبة، ثم تتعدد الحوادث بعدها إلى أن تتجمع اللعب جميعا ثانية، وقد اقتنعوا أن هدفهم الأساسي كلعب هو الترفيه عن الطفل وليس غير.

وتم ترشيح الفيلم لنيل العديد من جوائز الأوسكار.

وفي عام 1999، تم عرض الجزء الثاني من الفيلم "حكاية لعبة 2"، ثم الجزء الثالث عام 2010.

 وشهد الفيلم الثالث تفرق "وودي" وزملائه في طريقهم عن "آندي"، وكان بمثابة خاتمة للسلسلة بشكل عام.

وحقق الفيلم أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر العالمي؛ لذلك لم يكن مفاجئا تماما إعلان شركة بيكسار عن خطط لإنتاج الجزء الرابع منه عام 2014.

وتم تحديد موعد عرض الفيلم في البداية عام 2017، لكن تم تأخيره لاحقا، قبل أن يفقد مخرجه الأصلي "جون لاسيتر"، الذي تنحى بسبب ادعاءات بالتورط في فضائح جنسية.

حينها، تولى "جوش كولي"، الكاتب المشارك لفيلم "إنسايد آوت"، مهمة الإخراج، وانتهى به الأمر إلى استبعاد جزء كبير من السيناريو السابق للفيلم.

ويبدو أنه كان موفقا جدا، بعد أن أكد موقع "روتن توماتوز" أن الفيلم أصبح حصل على الدرجة الكاملة من النقاد عند عرضه عليهم.

إذ أثنى معظم النقاد على الجزء الرابع من الفيلم؛ كونه امتدادا ضروريا بشكل غير متوقع للسلسلة، قائلين إنه يحوي الكثير من الكوميديا ​​المبهجة والشخصيات الجديدة الملونة.

ومن المتوقع بالفعل أن يسجل الفيلم رقما قياسيا جديدا عند بدء طرحه في شباك التذاكر.

المصدر | screenrant

  كلمات مفتاحية

فيلم الأنيميشن Abominable يكتسح شباك التذاكر في أمريكا