مساعدات قطرية نقدية لـ60 ألف أسرة فقيرة بقطاع غزة

الأربعاء 19 يونيو 2019 05:06 ص

قررت  اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة صرف مساعدات نقدية لـ60 ألف أسرة من الأسر الفقيرة في قطاع غزة، بواقع (100 دولار) للأسرة الواحدة.

وأعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير "محمد العمادي"، أن اللجنة تعتزم صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة، بدءا من الخميس، حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد في محافظات القطاع.

وقال "العمادي" في بيان صحفي، "إنه وبعد دراسة الموضوع مع الوزارات والجهات المختصة، وسعيا لتحقيق الاستفادة القصوى من أموال المنحة القطرية، تم تخصيص مبلغ 6 ملايين دولار لإعانة الأسر الفقيرة".

كما أشار إلى أنه جرى تخصيص مبلغ 4 ملايين دولار لتنفيذ مشاريع أخرى مستدامة يتم الإعلان عنها لاحقا".

وأوضح أن "عملية اختيار أسماء المستفيدين ستتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وضمن الكشوفات المعتمدة لديها والمطابقة لشروط الاستفادة من المنحة".

وكان "العمادي"، قد وصل إلى قطاع غزة، الأحد الماضي، حاملا دفعة جديدة من المساعدات القطرية، قال مصدر في اللجنة إنها تعتزم توزيعها على 100 ألف أسرة فقيرة.

ولم يتبين على الفور ما إذا كانت الـ60 ألف أسرة هي دفعة أولى، تعقبها بقية الأسر، أم جرى تقليص أعداد الأسر.

وتشكل هذه المساعدات جزءا من الدفعة المالية القطرية التي تبلغ 30 مليون دولار شهريا، وتندرج في إطار تفاهمات للتهدئة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل) تمت بوساطة مصرية وأممية عام 2018.

وقبل وصوله إلى غزة، عقد "العمادي" عدة اجتماعات مع المسؤولين الإسرائيليين، بعد ظهر الأحد، "تركزت على بحث تثبيت التهدئة (بين حماس وإسرائيل) وحل أزمة الكهرباء من خلال تغطية فاتورة خط 161 الإسرائيلي لتزويد القطاع بـ100 ميغاواط إضافية"، وفق المصدر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اللجنة القطرية تعلن بدء توزيع مساعدات نقدية جديدة في قطاع غزة

قطر تبدأ صرف مساعدات مالية جديدة لـ70 ألف أسرة بغزة