أمير الكويت يستقبل "مشعل" لمناقشة الأوضاع فى غزة

الأحد 20 يوليو 2014 01:07 ص

الخليج الجديد - وكالات

استقبل أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» السيد «خالد مشعل» والوفد المرافق له، لمناقشة الأزمة فى قطاع غزة والمبادرة المصرية، وذلك بقصر السيف صباح اليوم.

وقال مصدر لوكالة الأناضول أن «مشعل» وصل على متن طائرة أميرية قطرية من الدوحة  لإجراء مباحثات تتناول الأوضاع في غزة، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على القطاع، وضم الوفد المرافق له كلا من «عزت الرشق»، و«صالح الماروري» و«محمد نصر» أعضاء المكتب السياسي للحركة، و«أسامة حمدان» مسؤول العلاقات الخارجية لحماس، بحسب ذات المصدر.

وحضر من الجانب الكويتى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ «صباح الخالد الحمد الصباح»،  ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ «علي جراح الصباح».

وأكد المصدر أن الجانب الكويتي لن يقدم أي مبادرة جديدة وأنه ملتزم بالمبادرة المصرية لوقف العدوان.

وكانت مصر قد تبنت الاثنين الماضي مبادرة لوقف إطلاق النار بين الطرفين الإسرائيلي و الفلسطيني فى غزة قابلها الجانب الاسرائيلي بالترحاب والموافقة، فيما رفضتها  فصائل المقاومة الفلسطينية ووصفتها «بالركوع و الخنوع»، وأكدت حركة حماس أنها لن تقبل بأي مبادرة لوقف إطلاق النار، لا تستجيب سلفا للشروط الفلسطينية.

وتتمثل مطالب الفصائل الفلسطينية في وقف العدوان بشكل فوري عن الشعب الفلسطيني، وفك الحصار عن غزة، وإلغاء جميع الإجراءات والعقوبات بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، بما في ذلك الإفراج عن جميع المعتقلين وخاصة محرري صفقة وفاء الأحرار 2011 ورئيس وأعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، إضافة إلى وقف سياسة الإعتقال الإداري الإسرائيلية، ورفع العقوبات عن الأسرى بالسجون الإسرائيلية، وتسهيل تنفيذ برنامج إعادة إعمار غزة، وضرورة وضع جداول زمنية لتنفيذ هذه البنود، بحسب مصادر مقربة من حركة حماس.

 

طالع: نشطاء ورموز الخليج يرحبون بخالد مشعل في الكويت

 
 

 

  كلمات مفتاحية

«خالد مشعل»: تركيا القوية مصدر قوة لجميع المسلمين

وزير الخارجية التركي يجري في الكويت مباحثات مع الأمير «صباح الصباح»