وزير الخارجية التركي يجري في الكويت مباحثات مع الأمير «صباح الصباح»

الاثنين 19 يناير 2015 08:01 ص

استقبل أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، الأحد، في الكويت العاصمة، وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية، وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية، من بينها العلاقات مع العراق، ومواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية»، والأوضاع في مصر، كما التقى «جاويش أوغلو» رئيس الوزراء الكويتي «جابر مبارك الحمد الصباح»، وبحث الجانبان سبل تطوير العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال التجاري.

وأشار «جاويش أوغلو» إلى وجود العديد من المجالات التي يمكن للجانبين التعاون فيها، وخصوصًا في المجال الصحي، معربًا عن سعادته لزيادة عدد السياح الكويتيين إلى تركيا.

ووصل وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، مساء  السبت إلى الكويت، في مستهل زيارة رسمية لإجراء مباحثات مع المسؤولين الكويتيين، حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

من جهته عبر رئيس الوزراء الكويتي عن دعم بلاده لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين بشكل متبادل، وتعزيزها لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، مشيرًا إلى توفر الإمكانيات لدى الجانبين لتعزيز التعاون في المجالين الصحي والعسكري.

وفي ختام اللقاء وجه «جاويش أوغلو» دعوة لأمير الكويت لزيارة مدينة أنطاليا التركية، المطلة على البحر المتوسط.

ومن المنتظر أن يعقد وزير الخارجية التركي، مؤتمرًا صحفيا مشتركا، مع نظيره الكويتي، «صباح خالد الحمد الصباح»، عقب اللقاء الثنائي الذي سيجمع بين وفدي بلديهما برئاستهما.

وأوضح بيان صدر عن الخارجية التركية في وقت سابق، أن اللقاءات التي سيعقدها الوزير التركي على هامش هذه الزيارة الرسمية، ستطرق إلى بحث العلاقات الثنائية بين الكويت وتركيا، وسبل تعزيزها، وكذلك آخر التطورات على الساحتين الإقليمية، والدولية.

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا مولود جاويش أمير الكويت الشيخ صباح الصباح الدولة الإسلامية العراق

وزير الخارجية التركي في زيارة رسمية إلى الكويت السبت المقبل

أمير الكويت يستقبل «السيسي» على تغريدات هاشتاج «السيسي لاهلا ولامرحبا»

وزير الخارجية التركي يصل الرياض اليوم بدعوة من «سعود الفيصل»

وزير الخارجية التركي يزور الدوحه قبل حضوره اجتماع جدة الدولي لمواجهة داعش

أمير الكويت يستقبل "مشعل" لمناقشة الأوضاع فى غزة

أمير الكويت يؤكد على دعم مصر .. والسيسي يكلف وزير الخارجية بزيارة العراق