الإمارات تدعم تمديد خفض إنتاج النفط

الخميس 20 يونيو 2019 10:06 ص

قال وزير الطاقة الإماراتي، "سهيل المزروعي"، إن بلاده تدعم‭ ‬اتجاه منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها إلى تمديد خفض إنتاج النفط.

وأضاف، الأربعاء، أن تمديد خفض الإنتاج من عدمه سيكون محل نقاش عندما يجتمع تحالف "أوبك+" أوائل الشهر المقبل، وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وتابع: "أعتقد أن قرار التمديد منطقي ومعقول، كما أن وضع السوق يتطلبه في الوقت الحالي لعدة أسباب، أبرزها تزايد مخزونات النفط عالميا، خاصة في الولايات المتحدة".

وفي العام 2019، يتوقع أن تتخطى الزيادة في إنتاج الدول غير الأعضاء في "أوبك"، البالغة 1.9 مليون برميل يوميا، الزيادة في الطلب البالغة 1.1 مليون برميل يوميا.

واتفق أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، مساء الأربعاء، على تنظيم اجتماع في أول يوليو/تموز المقبل، يعقبه اجتماع مع غير الأعضاء في الثاني منه، بدلا من الموعد السابق المُتفق عليه وكان في 25 و26 يونيو/حزيران الجاري، وذلك بإيعاز روسي - سعودي.

وجرى التوصل إلى اتفاق، بعد خلاف بشأن الموعد تزامن مع تنامي التوترات في الخليج، على وقع هجمات وقعت في الشهرين الماضي والحالي على ناقلات نفط.

وكان الموعد الأصلي يعني عقد الاجتماع قبل أن يحل في نهاية الشهر الحالي أجل اتفاق تخفيضات الإنتاج المبرم بين "أوبك" ومنتجين مستقلين، في إطار التحالف المعروف باسم "أوبك+".

وتستعد "أوبك"، مع روسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء في المنظمة، لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت "أوبك+" ستمدد أو تعدل اتفاق الإمدادات الذي ينطوي على خفض 1.2 مليون برميل يوميا.

ويُنفذ الاتفاق منذ أول يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات تعتزم إطلاق معيار قياسي للنفط الإقليمي