أيمن نور: السيسي قتل مرسي وشبحه سيظل يطارده حتى في أحلامه

الجمعة 21 يونيو 2019 10:06 ص

قال زعيم حزب غد الثورة، المرشح الرئاسي الأسبق "أيمن نور"، إن ما تعرض له الرئيس المصري الراحل "محمد مرسي" هو "سيناريو قتل متعمد"، مشيرا إلى أن شبح "مرسي" سيظل يطارد "السيسي" حتى في أحلامه.

وأشار "نور"، في كلمة ألقاها، الخميس، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته جماعة الإخوان المسلمين وقوى سياسية مصرية، بإسطنبول، إلى أن "الدكتور مرسي كان مريضا بمرض السكري، وهو ما كان يقتضي نظاما غذائيا محددا، ورعاية طبية متواصلة".

وتابع: "انتقال الدكتور مرسي من السجن إلى جلسة محاكمته دون وجود طبيب معه أمر يثير علامات الاستفهام، ومجمل ما حدث مع الدكتور مرسي يؤكد أن ما جرى هو قتل عمد".

وأكد أن "ترك الدكتور مرسي 20 دقيقة كاملة دون طبيب بعد الإغماءة كافي لانتقال الشخص من غيوبة السكر إلى موت خلايا المخ، الذي ينتهي بالوفاة الكاملة"، مشددا على أن "هذه النتيجة كانت مقصودة بعينها".

وأضاف: "هذا الرجل الفرعون الطاغية المستبد الذي يحكم مصر (السيسي) سيظل شبح الدكتور محمد مرسي يطارده في نومه ويقظته، وفي كل موقف، لأنه يُهدد شرعيته، وكان الخلاص من الدكتور محمد مرسي ليس له سبيل إلا هذا السبيل".

وزاد: "لم يكن بمقدوره (السيسي) إصدار حكم بالإعدام على الدكتور مرسي، فكان الخلاص منه لأسباب طبية وصحية تبدو كأنها طبيعية المخرج الوحيد من هذه الأزمة، وبالتالي استبعاد فكرة الشبهة الجنائية أمر غير منطقي وغير مقبول".

والإثنين الماضي، أعلن التليفزيون المصري وفاة "مرسي"، إثر تعرضه لنوبة إغماء أثناء محاكمته، في قضية "التخابر مع حماس".

واتهمت صحيفة الإندبندنت البريطانية، قوات الأمن المصرية بالتسبب في "قتل" مرسي، بعدما تركته ملقى على الأرض لأكثر من 20 دقيقة، عندما فقد وعيه في قاعة المحكمة بالقاهرة.

وقالت الصحيفة نقلا عمن سمتهم زملاء لـ"مرسي"، إن الشرطة المصرية فشلت في تقديم المساعدات الأولية بالسرعة اللازمة عندما سقط مغشيا عليه داخل قفص الاتهام أثناء جلسة محاكمته.

المصدر | الخليج الجديد+ عربي 21

  كلمات مفتاحية

أيمن نور: السيسي شكل لجنة لاغتيال معارضين بتركيا