ارتفاع مصابي الهجوم الحوثي على مطار أبها إلى 21 شخصا

الاثنين 24 يونيو 2019 05:06 ص

أعلن التحالف العربي في اليمن، فجر الإثنين، ارتفاع مصابي الهجوم الذي نفذه الحوثيون بطائرة مسيرة على موقف سيارات مطار أبها السعودي، الأحد، إلى 21 شخصا من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى قتيل من الجنسية السورية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد الركن "تركي المالكي"، في بيان للتحالف، إن الجرحى هم 13 من الجنسية السعودية، و4 من الجنسية الهندية، و2 من الجنسية المصرية، و2 من الجنسية البنغلاديشية.

وأشار إلى أنه من بين المصابين 3 نساء (مصرية وسعوديتان) وكذلك طفلان من الجنسية الهندية.

وأوضح "المالكي" أنه تم نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج من جراء الإصابات، وغادر منهم 3 المستشفى، ولا تزال 18 حالة تتلقى العلاج من بينها 13 حالة إصاباتهم طفيفة و3 حالات متوسطة، وحالتان حرجتان.

واعتبر المتحدث باسم التحالف العربي أن "اعتراف الميليشيات الموالية لإيران عبر وسائل إعلامها بمسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيرة) من نوع (أبابيل/قاصف)، يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين، والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت جماعة الحوثيين أن قواتها استهدفت مطاري جازان وأبها السعوديين بطائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التابعة للجماعة العميد "يحيى سريع" إن الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطاري أبها وجازان.

وأكد المتحدث أن هذه العمليات أدت إلى تعطل الملاحة الجوية في المطارين المذكورين.

وشدد المتحدث على أن هذا الاستهداف جاء ردا على ما سماه جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني والتي كان آخرها 30 غارة خلال الـ48 ساعة الماضية.

كما أعلن الحوثيون إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات التحالف العربي، في قطاع نجران (جنوب غربي السعودية).

واستهدف "الحوثيون" بشكل متكرر خلال الأسابيع القليلة الماضية، أهدافا حيوية سعودية، لاسيما في جازان ونجران، جنوبي المملكة، حيث تعرض المطاران الموجودان بهما إلى هجمات متكررة، وتقول السعودية إنها أحبطت معظمها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون يعلنون استهداف مطار ومحطة كهرباء بالسعودية