الاثنين 8 يوليو 2019 09:13 م

قالت جماعة "الحوثي" اليمنية إن قواتها نفذت، اليوم الإثنين، عدة هجومات استهدفت مطارا ومحطة كهرباء بالسعودية، فيما أكدت الرياض في وقت لاحق اعتراضها طائرة مسيرة.

ونقل تليفزيون المسيرة، التابع لجماعة "الحوثي" باليمن، عن الجماعة قولها، إنها نفذت هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها ومحطة كهرباء تهامة بمدينة أبها السعودية.

وأفاد المتحدث باسم القوات الحوثية العميد "يحيى سريع"، إنه تم تنفيذ عمليات جوية واسعة على المطار والمحطة السعوديين بواسطة طائرات قاصف 2K.

وأكد "سريع" أنه تم استهداف مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى بمطار أبها بضربات سلاح الجو المسير.

وأضاف أن حركة الملاحة الجوية في المطار تعطلت بعد عملية استهدافه.

#المسيرة_عاجل | #متحدث_القوات_المسلحة: سلاح الجو المسير ينفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة بمدينة أبها بطائرات قاصف 2K

— المسيرة - عاجل (@MasirahTV) July 8, 2019

وفي المقابل، نقلت قناة العربية (السعودية) عن مصادر مطلعة تأكيده في وقت لاحق مساء الإثنين، باستمرار الحركة الجوية في مطار أبها في السعودية بعد اعتراض يعتقد أنه لطائرة مسيرة أطلقتها الميلشيات الحوثية، دون كشف مزيد من التفاصيل أو التطرق إلى ما زعمته الجماعة اليمنية باستهداف محطة كهرباء تهامة.

وفي الآونة الأخيرة، كثف "الحوثيون" من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، إذ شهد شهرا مايو/أيار ويونيو/حزيران أكثر الهجمات الجوية من "الحوثيين"، حيث أطلقت قواتهم نحو 30 طائرة مسيرة، كان منها 18 طائرة في يونيو/حزيران الماضي فقط.

وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا، يدعم القوات الموالية للحكومة اليمنية، في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات