الحوثيون يعلنون قصف مطاري أبها وجيزان جنوبي السعودية

الثلاثاء 25 يونيو 2019 01:06 م

أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، استهداف مطاري أبها وجيزان السعوديين (جنوبي المملكة)، ما أسفر عن تعطل الملاحة بهما.

ونقلت فضائية "المسيرة"، الناطقة باسم الجماعة، على لسان متحدث عسكري حوثي، قوله إنه تم "استهداف مطاري أبها وجيزان ردا على جرائم العدوان (يقصد قوات التحالف التي تقودها السعودية في اليمن) لليوم الخامس على التوالي".

ولفت إلى أن "سلاح الجو المسير (التابع للحوثيين) أصاب أهدافه في المطارين بدقة عالية وتعطلت بهما الملاحة الجوية"، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.

ولم يصدر عن السعودية أو التحالف العربي في اليمن، أي تعليق عما ذكره الحوثيون.

وفي الآونة الأخيرة، كثّف الحوثيون من هجماتهم الجوية على منشآت ومدن سعودية، إذ أعلن التحالف العربي، في 12 يونيو/حزيران الجاري، تعرض مطار أبها لـ"عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ "كروز".

ومساء الأحد، أقر التحالف العربي، استهداف مطار أبها السعودي مجددا من قبل جماعة "الحوثي"، ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة آخرين.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده السعودية، القوات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون يعلنون استهداف مطار ومحطة كهرباء بالسعودية