التحالف يعلن إسقاط طائرة حوثية استهدفت السعودية

الثلاثاء 9 يوليو 2019 02:31 ص

قال التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن، إنه أسقط طائرة حوثية "مسيّرة" كانت باتجاه السعودية.

ولم يحدد التحالف هدف الاستهداف المحتمل، غير أنه جاء بعد وقت قصير من حديث حوثي باستهداف مطار أبها السعودي، وتعطيل الملاحة، ومحطة كهرباء تهامة بمدينة أبها (جنوبي المملكة).

ولفت المتحدث باسم التحالف العقيد "تركي المالكي"، إلى أن "قوات التحالف تمكنت مساء الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة مستهدفة الأعيان المدنية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي وقت سابق مساء الإثنين، نقلت فضائية "المسيرة"، التابعة للحوثيين عن متحدث عسكري (لم تسمه)، أنه تم استهداف مواقع بمطار أبها، جنوبي السعودية، وتعطيل الحركة الملاحية به، دون الحديث عن خسائر.

في المقابل، أكدت فضائية العربية السعودية، في نبأ عاجل "استمرار الحركة الجوية في مطار أبها بعد اعتراض ما يعتقد أنها طائرة مسيرة للحوثيين".

وكثفت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية أبرزها مطارات المدن السعودية المحاذية لليمن، وخاصة مطار أبها.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2014، يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء، قبل أن تتوسع هيمنتهم لتشمل عدد من محافظات البلاد.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون يعلنون استهداف مطار ومحطة كهرباء بالسعودية

قصف حوثي لمطار أبها السعودي وإصابة 9 أشخاص

الخارجية الأمريكية: هجوم مطار أبها تطور جديد للتهديد الإيراني

بالصور.. آثار استهداف الحوثيين مطار أبها السعودي

وجود الإمارات باليمن وزيارة تميم لأمريكا أبرز عناوين صحف الخليج