تفاصيل جديدة عن اعتقال البشير وهروب شقيقه

الاثنين 24 يونيو 2019 12:06 م

روى عضو المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الفريق ركن "ياسر العطا"، تفاصيل جديدة عن اعتقال الرئيس السوداني المخلوع "عمر البشير"، بمنزله في ضاحية كافوري بولاية الخرطوم.

وقال "العطا"، إن الفريق أول "عبدالفتاح البرهان" (رئيس المجلس الانتقالي) أوفد إلى "البشير" من يخطره بقرار اقتلاعه، فما كان منه إلا أن وجه "شتائم وانتقادات لبعض القيادات المقربة منه".

وأثناء "وضع الأغلال في يد البشير وجدنا بالمنزل شقيقه عبدالله البشير الذي قال لي مهددا ومتوعدا بالموت: الدوشكا (رشاش سوفيتي ثقيل) حتدور"، وذلك في إشارة إلى اللجوء للسلاح.

وأضاف، أن "البشير" زجر شقيقه قائلا له "اسكت يا عبدالله"، والذي تم اعتقاله هو الآخر.

وكشف "العطا" أنه "علم بوجود العباس شقيق البشير بالمنزل قبل ساعة من حضوره، إلا أنه تمكن من الهروب"، متهما الدولة العميقة بتدبير هروبه، وفق صحيفة "الانتباهة" السودانية.

وفي 11 أبريل/نيسان الماضي، عزلت قيادة الجيش "البشير" من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم، وذلك تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

ويحاكم "البشير"، القابع في سجن كوبر بالخرطوم، في تهم بـ"الفساد وغسل الأموال وحيازة مبالغ كبيرة من العملة الأجنبية دون أساس قانوني".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

النيابة السودانية تطالب بالبشير والسجن ينفي وجوده نزيلا