إيران: صفقة القرن مخزية ومصيرها الفشل

الاثنين 24 يونيو 2019 12:06 م

وصفت الخارجية الإيرانية خطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن"، والمزمع الكشف عن شقها الاقتصادي في مؤتمر بالبحرين، غدا الثلاثاء، بأنها "مخزية"، متوقعة أن "مصيرها الفشل".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "عباس موسوي"، اليوم الإثنين "لن يؤدي هذا المؤتمر وبيع فلسطين إلى شيء"، وفق وكالة "الطلبة" للأنباء.

ومن المقرر أن تستمر ورشة المنامة التي ترعاها الولايات المتحدة، على مدار يومي 25 و 26 يونيو/حزيران الجاري، وقد أعلن الفلسطينيون، سلطة وفصائل، مقاطعتها.

وبالإضافة للدولة المضيفة، و(إسرائيل)، والولايات المتحدة، تشارك السعودية والإمارات ومصر والأردن في المؤتمر، الذي اعتبرته الفصائل "طعنة" للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

على صعيد آخر، انتقد "موسوي"، في تصريحاته، اتهام وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية "أندرو موريسون"، لإيران بالتورط في هجمات خليج عُمان الأخيرة.

وتأتي تصريحات "موريسون"، التي أدلى بها، الأحد، عقب عودته من زيارة لطهران.

وقال "موسوي": "ما قاله (موريسون) بعد الاجتماع لم يكن بناء. يبدو أن بريطانيا تقف إلى جانب أمريكا بسبب مشاكلها الداخلية وأزمة الخروج من الاتحاد الأوروبي".

وتحمل واشنطن طهران، مسؤولية الهجمات التي وقعت قبل 10 أيام، واستهدفت ناقلتي نفط بالقرب من خليج هرمز، وهو ما تنفيه الأخيرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران ترفض موافقة سعودية متأخرة لحضور اجتماع التعاون الإسلامي