فيديو.. عمران خان يشيد بإنجازات أمير قطر

الاثنين 24 يونيو 2019 08:06 ص

أشاد رئيس الوزراء الباكستاني، "عمران خان" ببعض إنجازات أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي على "إنستغرام".

وقال "خان" في الفيديو الذي نشره مساء أمس الأحد، إن أمير قطر "معروف جيدا بجعله قطر في دائرة الأضواء العالمية"، مشيرا إلى الدور الذي لعبه أمير قطر في عالم الفعاليات الرياضية، بما في ذلك "كسبه حق استضافة كأس العالم لعام 2022" في بلاده.

ولفت "خان" إلى أنه منذ توليه (عمران خان) السلطة، استعادت باكستان صورتها الناعمة والتقدمية، وزارها زعماء مشهورون، كرئيس الوزراء الماليزي، "مهاتير محمد"، وولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، وولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، ونائب الرئيس الصيني، "وانغ كيشان"، إلى جانب دعوات تلقاها من الرئيس الإيراني، "حسن روحاني".

وتابع: "والآن زيارة أمير قطر (لباكستان) تظهر حكمة خان في إدارة علاقات قوية مع قوى مختلفة".

 

 

وغادر أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد، باكستان منهيا زيارة استغرقت يومين، جرى خلالها مناقشة التعاون الثنائي وبناء شراكة اقتصادية قوية، والتوقيع على اتفاقيات بين البلدين تقدر قيمتها بنحو 22 مليار دولار.

وتشهد العلاقات القطرية - الباكستانية تقاربا، ازدادت وتيرته في أعقاب الحصار الذي شهدته الدوحة من دول خليجية ومصر، حيث حقق التبادل التجاري بين قطر وباكستان نموا بنسبة 100%، خلال عام الحصار الأول إذ قفز من 782 مليون دولار عام 2016 إلى 1.6 مليار دولار خلال 2018.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

في الذكرى العاشرة لتولية الحكم.. مغردون يحتفون بمواقف وإنجازات أمير قطر