في الذكرى العاشرة لتولية الحكم.. مغردون يحتفون بمواقف وإنجازات أمير قطر

الأحد 25 يونيو 2023 11:58 ص

تَمرُّ الأحد، الذكرى العاشرةُ لتولِّي أمير قطر الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني، مقاليدَ الحُكمِ في البلاد، وسط احتفاء واسع بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي 25 يونيو/حزيران 2013، أعلن الأمير الوالد الشَّيخِ حمد بن خليفة آل ثاني، في خطابٍ مُوجّهٍ للشعب القطريّ، تسليمَه مقاليدَ الحُكم لولِّي عهدِه الأمير تميم، ومبايعة الشعبِ القطري له.

ويقول القطريون إن قطرَ شهدت تحت راية الشيخ تميم، مسيرةً حافلةً بالإنجازاتِ العملاقةِ في مُختلِفِ المجالاتِ السياسيَّةِ والاقتصاديَّةِ والاجتماعيَّةِ والرياضيَّةِ والثقافيَّة، رغمَ ما شهدتْه من تحدياتٍ كبيرةٍ.

كما يلفت القطريون إلى أن بلادهم شهدت كذلك تنمية شاملة في مختلف القطاعات، جعلت الدولة الخليجية تتصدر الكثير من المؤشرات التنافسية الدولية، وشكلت منها نموذجا مميزا في بناء الدول الحديثة.

ويشدد الناشطون، على أن قطرَ نجحت خلالَ العشرِ سنواتِ الماضيةِ في التغلُبِ على كلِّ الأزماتِ التي يمرُّ بها العالمُ، وعزَّزت مكانتَها الدوليةَ، ضاربة المثل بالاستضافةُ الناجحةُ والاستثنائيةُ، لبطولةَ كأسِ العالمِ "قطر 2022".

ويشير القطريون، إلى أن 10 سنوات، رغم قصرها في تاريخ الأمم والمجتمعات، إلا إنها زاخرة بالكثير من المكاسب والإنجازات، على مستوى الإنسان والعمران.

وتحت وسم "عشرة أعوام من الإنجازات"، دشن ناشطون قطريون وسما تصدر موقع "تويتر"، للإشادة بإنجازات الشيخ "تميم".

وكان أبرز المشاركين في الوسم، رئيس وزراء قطر الأسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، حين كتب، متحدثا عن الشيخ تميم: "كان طيلة سنوات حكمه عند حسن ظن شعبه به، يعمل من دون كلل أو ملل لتحقيق طموحاتنا جميعا رغم كل الزوابع التي مرت ومازالت تمر بالمنطقة".

كما أشاد كتاب وصحفيون وسياسون كبار، بقيادة الشيخ تميم للمسيرة التنموية في قطر.

وعدد ناشطون إنجازات أمير قطر، لافتين إلى أنه حقق المطلوب منه وبنسبة نجاح.

وجدد ناشطون، مبايعتهم لأمير قطر، لافتين إلى أنه له عليهم السمع والطاعة.

كما عبر آخرون عن فخرهم بالشيخ تميم، باعتباره خير خلف لخير سلف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمير قطر الشيخ تميم إنجازات الأمير الوالد قطر

ميدل إيست آي: هذا ما سيتعين على أمير قطر تحقيقه بعد عقد الأزمات والانتصارات

الملك سلمان وولي عهده يهنئان أمير قطر بذكرى توليه الحكم