الاثنين 24 يونيو 2019 06:06 م

نفت وزارة الخارجية العمانية ما تم تداوله إعلاميا بشأن قيام السلطنة بنقل رسالة أمريكية إلى الحكومة الإيرانية حول حادثة إسقاط الطائرة الأمريكية الخميس الماضي.

وفي بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية "أونا" اليوم الإثنين، قالت الوزارة: "إن السلطنة تتابع باهتمام بالغ التطورات الحالية في المنطقة وتأمل من الجانبين الإيراني والأمريكي ضبط النفس وحل المسائل العالقة بينهما عبر الحوار".

 

 

والسبت، نفى وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، الأنباء التي جاءت على لسان دوائر إيرانية، والتي تفيد بأن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مرر رسالة تواصل إلى إيران عبر سلطنة عمان.

ووقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، اليوم الإثنين، على أمر تنفيذي بفرض عقوبات جديدة على إيران تشمل مرشدها الأعلى، "علي خامنئي"، ووزير الخارجية "جواد ظريف"، بالإضافة إلى 8 من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني.

ويتصاعد التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، منذ تشديد واشنطن عقوباتها الاقتصادية واستهدافها تصفير صادرات النفط الإيراني، وهو ما قابلته طهران بالتهديد بالتحلل من التزاماتها الواردة بالاتفاق النووي مع القوى الغربية وغلق مضيق هرمز لمنع مرور ناقلات النفط الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد