أردوغان يلمح لتعديلات بالحكومة التركية

الثلاثاء 25 يونيو 2019 04:06 ص

ألمح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إلى إمكانية إجراء تعديلات في الحكومة، وذلك في أعقاب فوز مرشح المعارضة "أكرم إمام أوغلو" برئاسة بلدية إسطنبول أمام منافسه مرشح حزب "العدالة والتنمية" الحاكم "بن علي يلدريم".

وقال "أردوغان" في إجابته على أسئلة الصحفيين عقب خروجه من اجتماع الكتلة النيابية لحزبه "العدالة والتنمية"، الثلاثاء: "سنقوم بإجراء تعديلات (في الحكومة) إن استدعى الأمر ذلك، فهذا لا يجري عبر التوصيات".

وفي رده على سؤال حول احتمال لقائه زعيم حزب "الحركة القومية"، "دولت بهتشلي"، أوضح أنهما تباحثا هاتفيا، وأنهما سيجريان تقييما لنتائج انتخابات الإدارة المحلية بعد عودته من زيارة خارجية سيجريها.

وأكد أن المفاجأة السارة التي سيعلنها بعد عودته من اجتماع مجموعة العشرين (في أوساكا اليابانية)، ستتركز بشكل كبير على الموضوع الاقتصادي.

وفي وقت سابق الثلاثاء، علق "أردوغان" على هزيمة حزبه في انتخابات بلدية إسطنبول، حيث أكد أن السلطة لا تلقي باللوم على الشعب، وهي مستعدة لمحاسبة نفسها وتصحيح أخطائها.

وقال في كلمة أمام تجمع لأنصار حزب "التنمية والعدالة": "مفهومنا السياسي خال من إلقاء اللوم على الشعب، ولدينا القدرة على محاسبة أنفسنا وتصحيح أخطائنا".

وحقق مرشح المعارضة "إمام أوغلو" تقدما بأكثر من 775 ألف صوت على منافسه "بن علي ليدريم"، بزيادة كبيرة مقارنة مع انتخابات مارس/آذار الماضي، عندما فاز بفارق 13 ألفا فقط.

وأجريت هذه الانتخابات بعد نحو 3 أشهر من الانتخابات البلدية التي نظمت في 31 مارس/آذار الماضي، وفاز بها "إمام أوغلو" مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض، وتمكن من التقدم بفارق بسيط على "يلدريم" أقرب المقربين من "أردوغان".

ونظمت انتخابات الإعادة بموجب قرار اللجنة العليا للانتخابات التي قضت بعد نظر الطعون بإلغاء نتائج الانتخابات التي أظهرت فوز "إمام أوغلو" على "يلدريم" بفارق طفيف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بعد استحداث وزارتين.. تعديل حكومي في تركيا شمل 3 وزراء