أبوتريكة مخاطبا كوشنر: مقدساتنا ليست للبيع 

الثلاثاء 25 يونيو 2019 09:06 ص

وجه أسطورة كرة القدم المصرية، "محمد أبوتريكة"، رسالة شديدة اللهجة لـ"جاريد كوشنر"، مستشار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، مؤكدا فيها أن المقدسات الإسلامية في فلسطين "ليست للبيع"، وأن  مؤتمر المنامة التي تحتضنه العاصمة البحرينية برعاية الولايات المتحدة لن يغير من حقيقة أن (إسرائيل) كيان محتل للأراضي الفلسطينية.

ومخاطبا "كوشنر"، غرد "أبوتريكة"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلا: "صغيري كوشنر الكيان الصهيوني محتل للأراضي الفلسطينية، وهذا المزاد المُقام في المنامة لن يغير من هذه الحقيقة".

كما وجه شكره لكل من قاطع هذا المؤتمر، واستنكر مشاركة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري "جياني إنفانتينو"، فيه. 

وأضاف: "تواجد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم علامة استفهام كبري.. مقدساتنا ليست للبيع".

وبقيادة "كوشنر" والمبعوث الأمريكي الخاص "جيسون غرينبلات"، انطلقت بالعاصمة البحرينية، اليوم، أعمال "مؤتمر المنامة" تحت عنوان "ورشة الازدهار من أجل السلام"، وذلك في أول إجراء عملي لـ"صفقة القرن".

ويشهد المؤتمر، الذي يسعى لتفعيل الشق الاقتصادي من الصفقة، مشاركة خليجية من السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر والأردن والمغرب كأبرز المشاركين من الدول العربية.

بينما يقاطعه الفلسطينيون قائلين إنه لا يمكن الحديث عن الجانب الاقتصادي قبل التطرق إلى الحلول السياسية الممكنة لجوهر النزاع.

ورغم ذلك، أكد "كوشنر"، في تصريحات إعلامية الإثنين، ثقته في نجاح المؤتمر وما سيتلوه من إجراءات، قائلا إن خطة السلام الأمريكية ماضية إلى التنفيذ سواء أراد الفلسطينيون أو لا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عيد ميلاد أبوتريكة.. جدارية حب عبر مواقع التواصل في مصر