3 أسباب وراء عزوف الجماهير المصرية عن مباريات أمم أفريقيا

الثلاثاء 25 يونيو 2019 11:06 ص

تشهد كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 في مصر، عزوفاً جماهيرياً عن جميع مباريات البطولة التي لا يكون منتخب الفراعنة طرفاً فيها.

ورغم حضور ما يزيد عن 70 ألف متفرج لمباراة افتتاح البطولة بين المنتخب المصري ونظيره الزيمبابوي، إلا أن جميع المباريات التي تلتها جاءت مدرجاتها خالية من الجماهير، ولم يتجاوز الحضور الجماهيري الـ7 آلاف متفرج في المباريات التي يكون أحد طرفيها منتخب عربي، بينما تراجع ذلك الحضور لعدة مئات خلال مباريات المنتخبات الأفريقية.

وفي هذا الإطار، نستعرض أبرز الأسباب وراء هذا العزوف الجماهيري الواضح، وجاءت على النحو التالي:

- ارتفاع أسعار التذاكر حيث تراوحت بين 100 جنيه (5.8 دولار) و500 جنيه (29 دولارا)، مما أبعد الجمهور المصري عن حضور مباريات المنتخبات الأخرى، وحددت اللجنة المنظمة مبلغ 100 جنيها مصريا كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة (أقل درجة) في المباريات التي لا يكون المنتخب المصري طرفا فيها، و300 جنيه مصريا للدرجة الثانية، و500 جنيها مصريا للدرجة الأولى.

- ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة إلى 24 منتخباً أدى إلى تراجع مستوى العديد من المباريات، وقلة المنافسة بين المنتخبات القوية، خاصة في دور المجموعات.

- إقامة المنافسات في فصل الصيف للمرة الأولى، وارتفاع درجات الحرارة التي تدفع الجماهير للتفكير كثيرا في حضور المباريات، خاصة التي تقام عصراً، كما أن موعد البطولة يتزامن مع موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر.

ومن المنتظر ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري في الأدوار الإقصائية، مع دخول المنافسة على اللقب مراحلها الأقوى واشتعال المنافسة بين المنتخبات المتأهلة.

وتحتضن مصر منافسات النسخة الـ32 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، خلال الفترة من 21 يونيو/حزيران حتى 19 يوليو/تموز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي نحس البطولة.. وسم ينتقد خروج مصر من بطولة أفريقيا