أوزيل يعلن الحرب على العنصرية عبر حساباته بمواقع التواصل 

الثلاثاء 25 يونيو 2019 12:06 م

قرر نجم نادي أرسنال الإنجليزي، الدولي الألماني السابق "مسعود أوزيل"، شن الحرب على العنصرية والتضامن مع ضحاياها، عبر حسابيه على "تويتر" و"إنستغرام".

ونشر "أوزيل" بيانا طلب فيه من متابعيه إرسال مقاطع فيديو تحكي تجاربهم الشخصية وتوضح معاناتهم في مجتمعاتهم، سواء بسبب العنصرية أو المشاكل المتعلقة بالصحة النفسية.

وقال النجم الألماني في بيانه: "أسمع من الأصدقاء وأقرأ على وسائل الإعلام بشكل مستمر، عن تقارير حول العنصرية والتمييز، وأنظر حولي وأرى تلك الأحكام المسبقة على مستويات مختلفة عديدة".

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يشارك خلالها "أوزيل" في أعمال خيرية؛ فخلال حفل زواجه بملكة جمال تركيا "أمينة غولشي"، أعلن عن نيته تحمل تكلفة ألف عملية جراحية لأطفال عبر مؤسسة "بيج شو" الخيرية لجراحات الأطفال، كما تبرع للصليب الأحمر التركي المسؤول عن توفير الطعام لـ16 ألف شخص بلا مأوى، من ضمنهم لاجئون سوريون.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب صاحب الأصول التركية أعلن في عام 2018 اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا، لتعرضه لتمييز عنصري، بعدما شن عليه الجمهور الألماني هجوما عنيفا بسبب صوره مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

ويرتبط "أوزيل" بعلاقة قوية مع "أردوغان" سببت له عددا من المشاكل في ألمانيا، ورغم ذلك أصر لاعب أرسنال على دعوته لحضور حفل زفافه في إسطنبول، يوم 7 يونيو/حزيران 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا يرصد 3 حلول لمكافحة ظاهرة العنصرية في الملاعب

مستقبل أوزيل حائر بين تركيا وأمريكا