فيفا يرصد 3 حلول لمكافحة ظاهرة العنصرية في الملاعب

الأحد 4 أغسطس 2019 01:47 ص

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" 3 حلول أمام الحكام لمكافحة ظاهرة العنصرية في الملاعب، بداية من الموسم الجديد 2019-2020.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن "فيفا" قام بمراسلة كافة الاتحادات الرياضية، بشأن تطبيق هذا الإجراء الجديد، ضمن خطط مقاومة ظاهرة العنصرية في الملاعب، والحد منها، خاصة مع حصول العديد من الإساءات العنصرية في عدة ملاعب في الموسم الرياضي المنقضي.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الدولي شدد على توجيه أوامر للحكام بإيقاف المباراة فور حصول أي حالة عنصرية، إلى جانب احتساب الفريق الذي تسبب في الحادثة خاسر سواء من لاعبيه أو جماهيره، مشدداً على إتباع سياسة عدم التسامح مطلقًا مع الحوادث العنصرية والتمييز في كرة القدم، وفرض عقوبات مشددة على هذه السلوكيات.

كما أشارت إلى أنه وضع 3 حلول يمكن للحكام تطبيقها في حال حصول حادثة عنصرية، الأول أن يوقف المباراة، ويتوجه برسالة للجماهير وكافة الحاضرين في الملعب بضرورة وقف السلوكيات العنصرية.

والثاني يمكن للحكم قطع المباراة وإرسال اللاعبين إلى حجرات الملابس لوقت محدد، مع توجيه نداء للجماهير بضرورة وقف التمييز العنصري.

أما الثالث فيمكن للحكم أن يوقف سير المباراة، ويأمر بإخراج الجماهير من الملعب مع إتباع كافة التعليمات الأمنية.

وأكد الاتحاد الدولي أن الفريق الذي تصدر من لاعبيه أو جماهير تصرفات عنصرية، يتم اعتباره مهزوما وفرض عقوبات مشددة عليه، بهدف القطع مع هذه الظاهرة المتفشية بقوة في الملاعب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عنصرية الملاعب الفيفا

وصفوه بالمفجر.. العنصرية تضرب صلاح في الملاعب الإنجليزية

القضاء الإنجليزي يقضي بحبس مشجع بسبب محمد صلاح

تويتر تتصدي للعنصرية ضد لاعبي كرة القدم في بريطانيا

دعوة لأصحاب البشرة السمراء بمقاطعة الدوري الإيطالي بسبب العنصرية

إيقاف مدرب إنجليزي بسبب العنصرية 32 أسبوعا 

عقب طرده.. نيمار الغاضب من العنصرية يشعل مواقع التواصل

عنصرية حكم توقف مباراة سان جيرمان وباشاك شهير.. ويويفا يتدخل