مولر يوافق على الإدلاء بشهادته بشأن التدخل الروسي بالانتخابات

الأربعاء 26 يونيو 2019 09:06 ص

أعلن رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي "جيري نادلر"، (الحزب الديمقراطي)، أن المحقق الخاص "روبرت مولر"، وافق على الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس في 17 يوليو/تموز المقبل؛ بشأن تقريره حول التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

جاء ذلك في تغريدة نشرها "نادلر" على "تويتر"، اليوم الأربعاء، وذلك بعد إصدار الديمقراطيين في مجلس النواب أمر استدعاء يدعو لمثول "مولر" أمام المجلس لمناقشة تحقيقه.

وقال "نادلر": "يسرني أن أعلن أن المحقق الخاص روبرت مولر سيدلي بشهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس النواب ولجنة الاستخبارات في جلسة مفتوحة يوم 17 يوليو (تموز)، طبقا لأمر استدعاء صدر هذا المساء".

 

 

وفي السياق ذاته، أكد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، "آدم شيف"، على "تويتر" أن "مولر": "وافق على الإدلاء بشهادته أمام الكونغرس بموجب مذكرة استدعاء"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية.

وذكر "شيف": "هاجمت روسيا ديمقراطيتنا لتساعد في فوز ترامب الذي رحّب بهذه المساعدة واستخدمها، وكما قال مولر هذا يجب أن يجعل كل أمريكي يشعر بالقلق، وسيتاح الآن لكل أمريكي أن يسمع بشكل مباشر من مولر".

وسيجيب "مولر" علناً للمرة الأولى، عن أسئلة حول تحقيقه بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وقضى "مولر" ما يقرب من عامين في التحقيق، وتوصل إلى أنه لا توجد أدلة كافية على مؤامرة إجرامية، لكن حملة "ترامب" رحبت وتوقعت أن تستفيد انتخابيا من معلومات مسروقة تم نشرها بجهود روسية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العدل الأمريكية تطالب مولر بحصر شهادته في الجزء المفرج عنه

تحقيقات أمريكية في تورط بنك مصري بتمويل حملة ترامب 2016