تقارير عبرية: مستشار ملك البحرين استضاف صحفيين إسرائيليين

الأربعاء 26 يونيو 2019 03:06 م

أفادت تقارير عبرية، أن "سلمان بن أحمد الخليفة" المستشار الإعلامي لملك البحرين، استضاف، أمس، وفدا صحفيا إسرائيليا يغطي "ورشة البحرين" التي تستضيفها المنامة، وتعد أول خطوة في التطبيق الرسمي لخطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط المعروفة بـ"صفقة القرن".

جاء ذلك حسبما كشفت قناة "كان" العبرية الرسمية، اليوم الأربعاء.

وذكرت القناة العبرية أن مستشار الملك التقى الصحفيين الإسرائيليين وأقام لهم مأدبة عشاء، رغم عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين.

ولفتت إلى أن مجموعة الصحفيين الإسرائيليين الموجودون في البحرين لتغطية المؤتمر يمثلون 6 وسائل إعلامية.

وفي وقت سابق اعتبر الصحفي الإسرائيلي "باراك رافيد" المشارك في تغطية "الورشة" أن "سماح البحرين لصحفيين إسرائيليين بتغطية المؤتمر، يعد خطوة لم يسبق لها مثيل من قبل المملكة التي ليس لها علاقات دبلوماسية مع (إسرائيل)".

وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن سماح البحرين لـ6 وسائل إعلام إسرائيلية بتغطية "ورشة المنامة"، جاء بعد تدخل "جاريد كوشنر" مستشار وصهر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وانطلقت، أمس الثلاثاء، في المنامة أعمال "ورشة البحرين" الاقتصادية التي تعد الشق الاقتصادي لما صار يعرف بـ"صفقة القرن"، إذ كشف "كوشنر" عن بعض تفاصيل خطة أمريكية للتنمية في الضفة والقطاع تقدر قيمتها بـ50 مليار دولار، مؤكدا أن المسائل السياسية لن تناقش خلال هذه "الورشة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بالصور.. وزير خارجية البحرين يلتقي نظيره الإسرائيلي بواشنطن

ملك البحرين يعين نجله مستشارا للأمن الوطني.. هذه مهامه