هل أنفق الأمير «محمد بن سلمان» 8 مليون دولار في جزر المالديف؟

الجمعة 12 يونيو 2015 09:06 ص

قالت صحيفة مالديفية أن أميرا سعوديا أقام حفلا بتكلفة 8 مليون دولار في إحدي جزر المالديف الخاصة بحضور مشاهير غناء عالميين، غير أنها لم تكشف هويته. 

وأضافت الصحيفة «يصل عدد من المشاهير العالميين من بينهم «جنيفر لوبيز» و«شاكيرا» إلى جزيرة «فيلا» الخاصة بجزر المالديف ليس لقضاء عطلة، ولكن للترفيه عن أمير سعودي رفيع المستوي، استأجر الجزيرة لحفلة خاصة، فيما تردد أن الأمير أنفق أكثر من 8 ملايين دولار لحجز الجزيرة بأكملها».

وبحسب الصحيفة، فقد استأجر الأمير السعودي أكثر من 43 فيلا للمشاهير والضيوف، وموظفي الخدمات، ما يوحي أنها لن تكون كأي حفلة  أخرى في التكاليف، وتابعت الصحيفة أنه وصل بالفعل إلى الجزيرة مغني الراب المشهور PSY صاحب أغنية «جنجنام ستايل» الشهيرة، و«بيتول»، فيما ينتظر وصول «شاكيرا» برفقة زوجها وابنها.

كما لفتت إلى أنه «في العام الماضي، قام الأمير السعودي «سعود بن عبد العزيز» بحجز 3 قرى سياحية لقضاء عطلته بجزر المالديف، واصطحب الأمير معه أمنه الخاص ويخته الخاص بالإضافة إلى طاقم طبي متكامل من أفضل أطباء العالم».

ويأتر خبر الصحيفة المالديفية، تزامنا مع تغريدة للأمير السعودي «سعود بن سيف النصر» قال فيها: «قمة الاستهتار من وزير دفاع حين ينفق 30 مليون ريال في جزيرة سياحية وفي ليلة واحدة على حفلة ماجنة بينما الجيش يخوض معارك طاحنة في الجنوب»، وهو ما يتطابق مع تكلفة الحفل المقدر بـ8 مليون دولار بحسب الصحيفة.

وليست هذه المرة الأولي التي يشير فيها الأمير «سعود بن سيف النصر» إلى غياب «محمد بن سلمان» عن الحرب، فقد غرد قبل أيام قائلا: «الاستهتار الحقيقي هو غياب الجنرال الصغير وهو وزيراً للدفاع عن غرفة العمليات وأبناء الوطن يقاتلون في ساحات الوغى٬ والفتنة هي السكوت عن ذلك».

وكان المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، قد كتب في تغريدات سابقة أن «بن سلمان» يقضي «شهر عسل» بعد عودته من أمريكا وزواجه من ابنة «فهد بن بندر بن محمد بن عبدالرحمن»، في الوقت الذي يخوض فيه جنوده وضباطه غمار القتال.

وأضاف «مجتهد» في تغريدة أخري:«الجنرال الصغير لا يطيق البقاء في الوطن ولذلك قرر التسكع مرة أخرى لكن هذه المرة في المالديف».

وفي تغريدات أخري، نقل «سعود بن سيف» استياء عامة أفراد الأسرة لغياب الأمير «محمد بن سلمان» عن عزاء عمته «جواهر بنت عبدالعزيز» شقيقة والده، خاصة وأنها عزيزة على والده جدا. بحسب قوله 

وأرجع «سعود بن سيف» غياب «بن سلمان» إلي وجوده خارج البلاد في جزر سياحية لم يسمها، قائلا: «مثل هذا لا يستغرب فإذا كان يرضى لنفسه وهو وزير دفاع أن يبقى خارج البلاد في جزر سياحية وقت الحرب فليس مستغرباً أن يغيب عن عزاء عمته»، وهو ما اعتبره «مجتهد» تأكيدا لحديثه حول غياب «بن سلمان» قائلأ: «سعود بن سيف يؤكد ما قاله مجتهد أن بن سلمان في جزر المالديف في رحلة سياحية».

من ناحية أخري، كان من اللافت ظهور الأمير «محمد بن سلمان» إعلاميا مساء أمس الجمعة في زيارة خاطفة لدولة قطر، استعرض خلالها مع الشيخ «تميم بن حمد» العلاقات المشتركة بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وهو ما علق عليه المغرد السعودي الشهير «مجتهد» بقوله: «المثل العالمي يقول: "بعد خراب مالطا" والمثل المحلي يقول: "بعد ما ... صمّت ..."»، معتبرا أن «بن سلمان يظهر في زيارة لقطر حتى يثبت أنه ليس في المالديف».

  كلمات مفتاحية

المالديف محمد بن سلمان السعودية سعود بن سيف النصر مجتهد ولي ولي العهد

أمير قطر يستقبل ولي ولي العهد السعودي ويبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة

أمير سعودي: الأمير «أحمد» لم يتنازل أو يبايع و«عقلاء الأسرة» يعتبرونه ولي العهد الشرعي

أمير سعودي يدعو «عقلاء الأسرة» لاختيار «الأصلح والأكفأ» لمنع الاستغلال السيئ للسلطة

أمير سعودي يشن هجوما على «بن سلمان» ويطالب بتمكين الأمير «أحمد بن عبدالعزيز»

«مجتهد»: «محمد بن سلمان» يتجاهل «إعادة الأمل» ويتوجه لباريس لقضاء «شهر العسل»!

«محمد بن سلمان» يستقبل وزير الدفاع المالديفي في مكة