أمير سعودي يدعو «عقلاء الأسرة» لاختيار «الأصلح والأكفأ» لمنع الاستغلال السيئ للسلطة

الثلاثاء 2 يونيو 2015 11:06 ص

طالب الأمير السعودي «سعود بن سيف النصر» من وصفهم بعقلاء الأسرة الحاكمة في المملكة بضرورة التحرك لمنع الذين استغلوا حظوتهم عند ولي الأمر لتحقيق مصالح خاصة غير مبالين بمصير البلاد، مهددا بالإفصاح عن صاحب القرار الفعلي وبيان ما يراه حلاً مناسباً بالأسماء والتفاصيل وكيفية التفاهم عليها. بحسب قوله. 

وفي تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال الأمير: «إذا تعرض ولي الأمر لما يمنعه من اتخاذ القرار فيجب على عقلاء الأسرة المبادرة بالتحرك لقطع الطريق على أي انتهازي يريد التصرف بإسمه».

وهو ما فسره المغرد السعودي الشهير «مجتهد» بالتلميح بإصابة الملك «سلمان» بـ«الزهايمر»، وتحكم نجله ولي ولي العهد في الأمور من خلاله، حيث قال «مجتهد» في تغريدته «سعود بن سيف في سلسلة تغريدات يلمح لألزهايمر سلمان، تحكم ابنه من خلاله، يطالب الأسرة بالتحرك، يهدد بالتصريح بالاسماء».

وتابع «سعود بن سيف النصر» أن «الحل الأمثل في مثل هذه الأحوال هو اتفاق العقلاء على الأصلح والأكفأ خاصة مع التحديات الداخلية والإقليمية والعالمية الراهنة»، لافتا إلى أنه «على الأقل يكون هذا الأصلح والأكفأ في موقع القرار الفعلي تحت نظر عقلاء الأسرة وهذا هو الذي يمنع الانتهازيين من سوء استخدام السلطة».

وأسِف الأمير السعودي من موقف الأسرة الحاكمة قائلا «مع الأسف أن الأسرة لم تكن على قدر المسؤولية ولم تتحرك لمنع الذين استغلوا حظوتهم عند ولي الأمر لتحقيق مصالح خاصة غير مبالين بمصير البلاد».

وفي تغريدة أخري، طالب الأمير «المعنيون بالأمر بالتحرك دون الحاجة للتصريح»، مهددا في الوقت ذاته أنه سيضطر للتدخل بنفسه إن لم يتدخلوا هم، وأرجع ذلك إلي أن «الإحراج فى بعض الأحيان يفعل ما لا يفعله التنبيه الهادئ».

وحول تفاصيل تدخله، قال: «وهذا يعني أن أتحدث عن واقع القيادة وأحدد صاحب القرار الفعلي ثم أبين ما أراه حلاً مناسباً بالأسماء والتفاصيل وكيفية التفاهم عليها»، واختتم تغريداته بتأكيده أن الأمر يعد «مسؤولية دينية ووطنية والسكوت عنها إثم وجريمة وكل تأخير في التعامل معها يؤدي إلى مزيد من الصعوبة في منع تداعياتها الخطيرة». بحسب قوله.

وكان الأمير «سعود بن سيف النصر» قد طالب قبل أيام في تغريدات له بتمكين الأمير «أحمد بن عبدالعزيز» ووضعه في الموقع المناسب له، مؤكدا أنه «أفضل الحلول» من أجل الاستفادة من «الإجماع الوطني والقبول الشعبي» للأمير «أحمد».

كما شن حينها هجوما حادا، علي الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد وزير الدفاع، منتقدا غيابه عن غرفة العمليات في الوقت الذي يقاتل فيه أبناء الوطن في ساحات الوغي، واصفا الأمر بـ«الاستهتار الحقيقي» وأن السكوت عن ذلك «فتنة»، بحسب قوله.

وأضاف«مرت على دولتنا مراحل فيها أخطاء لا ننكرها، لكن لم يحصل أن صار مستقبل البلد مرهون بشخص متهور دون أدنى مسؤولية والجميع يترقب وينتظر الكارثة»، مضيفا: «الاستهتار الحقيقي هو غياب الجنرال الصغير وهو وزيرا للدفاع عن غرفة العمليات وأبناء الوطن يقاتلون في ساحات الوغى، والفتنة هي السكوت عن ذلك».

  كلمات مفتاحية

السعودية آل سعود المملكة سعود بن سيف النصر أمير سعودي الأسرة المالكة الملك سلمان

أمير سعودي يشن هجوما على «بن سلمان» ويطالب بتمكين الأمير «أحمد بن عبدالعزيز»

مدير مكتب «محمد بن سلمان» ينفي خبر زواج ولي ولي العهد

«مجتهد»: «محمد بن سلمان» يتجاهل «إعادة الأمل» ويتوجه لباريس لقضاء «شهر العسل»!

الأمير «سعود بن سيف النصر» يقترح على الملك جملة إصلاحات لتصحيح ما أفسده «التويجري»

تغريدة الأمير «سعود بن سيف النصر» تثير رعبا وجدلا واسعاً في السعودية

«مجتهد»: «محمد بن زايد» يحاول كسب ولاء «بن سلمان» بعد يأسه من «بن نايف»

أمير سعودي: الأمير «أحمد» لم يتنازل أو يبايع و«عقلاء الأسرة» يعتبرونه ولي العهد الشرعي

هل أنفق الأمير «محمد بن سلمان» 8 مليون دولار في جزر المالديف؟

أمير سعودي يفتح النار على «بن نايف» و«بن سلمان» ويجدد بيعته للأمير «أحمد»

«سعود بن سيف النصر» يعلن تأييده لخطاب «نذير عاجل لكل آل سعود»

«ميدل ايست اي»: خطاب «نذير عاجل» يمثل صراع أجيال بين آل سعود