أحمد قايد صالح: لا طموحات سياسية لقيادة الجيش

الأربعاء 26 يونيو 2019 07:06 ص

أكد نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق "أحمد قايد صالح" مجددا أن "لا طموح سياسيا لقيادة الجيش الوطني الشعبي".

وأضاف "صالح" أن "الجيش سيستمر في مرافقة الشعب بكل ما تعنيه عبارة المرافقة من معاني الصدق مع الذات والوفاء بالعهد المقطوع".

وخلال زيارة للأكاديمية العسكرية بشرشال قال: "إن طموحنا هو خدمة البلاد والمرافقة الصادقة لهذا الشعب الطيب والأصيل للوصول ببلادنا إلى تجاوز أزمتها وبكل أعتاب الشرعية الدستورية"، مضيفا: "ننتظر من شعبنا تفهما يرتقي إلى مستوى رصيد الثقة التي تجمع الشعب بجيشه".

واستطرد: "لقد تبين الآن الخيط الأبيض من الخيط الأسود واتضحت النوايا وتجلت التوجهات والبقاء للأصلح الذي يخلص لله والوطن والشعب".

وزاد: "نعتبر أنفسنا في الجيش الوطني الشعبي من طينة هذه الفئة المخلصة والمصلحة والمثمرة التي تعتبر بمثابة الشجرة الكثيرة الثمار والتي يرميها أعداؤها بالحجر".

وأثار "أحمد قايد صالح" الكثير من الجدل، الأربعاء الماضي، عندما قال في خطاب له إن تعليمات صدرت لمنع رفع رايات غير العلم الوطني في المسيرات الشعبية، التي تعرفها الجزائر منذ 22 فبراير/شباط الماضي، وذلك في إشارة بشكل خاص لرفع بعض المتظاهرين رايات قديمة تعود لأمازيغ شمال أفريقيا.

وقرر القضاء الجزائري إيداع متظاهرين تم توقيفهم، السبت، الحبس المؤقت، على خلفية حملهم الرايات الأمازيغية خلال مظاهرات الجمعة الماضية، بعد أن وجهت إليهم تهمة المساس بالوحدة الوطنية!.

واعتبر الكثير من الحقوقيين أن حبس المتظاهرين وتوجيه تهمة المساس بالوحدة الوطنية إليهم أمر مقلق، خاصة وأن الجزائر تعيش ثورة شعبية سلمية تتوق إلى بناء دولة الحق والحريات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قائد الأركان الجزائري يكشف عن إحباط الجيش مؤامرة لتدمير البلاد

الجيش الجزائري: لا ندعم مرشحا بعينه في الانتخابات الرئاسية

الجزائر.. قايد صالح يتهم "العصابة" بضرب الثقة بين الجيش والشعب