متظاهرون عراقيون يقتحمون سفارة البحرين في بغداد

الخميس 27 يونيو 2019 11:06 ص

اقتحم متظاهرون عراقيون، الخميس، مقر السفارة البحرينية في بغداد، رافعين الأعلام الفلسطينية، تنديدا باستضافة المنامة ورشة للترويج لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

وقام المتظاهرون الذين حاصروا مقر السفارة، وسط غياب أمني، بإنزال العلم البحريني من فوق مبنى السفارة.

ولم يصدر عن السلطات العراقية أي بيان بشأن واقعة الاقتحام، كما لم يعرف مصير من كان بداخل السفارة لحظة الاقتحام. 

وعلق السفير السعودي السابق في العراق، "ثامر السبهان"، على الواقعة عبر "تويتر"، قائلا: "ما يحدث الآن لسفارة مملكة البحرين في بغداد أمر مؤسف للغاية".

 

وكان العشرات تجمهروا أمام سفارة البحرين في تونس، الأربعاء، احتجاجاً على "مؤتمر المنامة"، منددين باستضافة الحكومة البحرينية للمؤتمر الذي يروج للتطبيع.

وأجرى وزير الخارجية البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، لقاءات مع قنوات عبرية، معتبرا (إسرائيل) جزء من تراث المنطقة، حسب تعبيره.

واستضافت العاصمة البحرينية، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، مؤتمرًا بعنوان "السلام من أجل الازدهار"؛ يمثل الشق الاقتصادي لخطة سلام أمريكية تعرف بـ"صفقة القرن" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

ويقام المؤتمر برعاية أمريكية ومشاركة عربية متباينة المستويات لدول السعودية والأردن ومصر والإمارات والمغرب، فضلًا عن البحرين المضيفة، وسط مقاطعة فلسطينية.

وتقوم الصفقة على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل)، لاسيما في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967؛ مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

https://twitter.com/NewKhalij/status/1144328559412035584

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السفير البحريني لدى العراق يستأنف عمله بعد تعليق أسبوعين

رئيس العراق يلتقي سفير البحرين بعد عودته لعمله في بغداد