وزير الخارجية العراقي: ملتزمون بأمن سفارة البحرين

الجمعة 28 يونيو 2019 03:06 م

عبر  وزير الخارجية العراقي "محمد الحكيم" عن التزام حكومته بأمن وسلامة السفارة البحرينية في بغداد، وذلك بعد أقل من يوم على اقتحام متظاهرين غاضبين مقر السفارة وإنزال علم البحرين ورفع العلم الفلسطيني مكانه احتجاجا على استضافة المنامة ورشة ترويجية لـ"صفقة القرن".

جاء ذلك في اتصال هاتفي، لـ"الحكيم" مع نظيره البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة"، الجمعة.

وندد "الحكيم" باقتحام عدد من المتظاهرين العراقيين، الخميس، مقر السفارة البحرينية ببغداد، مجددا "التزام العراق بأمن البعثات الدبلوماسيّة، ومنها سفارة مملكة البحرين".

وشدد "الحكيم" على أن مثل هذه الأحداث لن تؤثر في مستوى العلاقات، أو التمثيل الدبلوماسي بين بغداد والمنامة، وفقا لما نقلته "سبوتنيك".

من جهته، أعرب الوزير البحريني "خالد بن أحمد آل خليفة" عن تفهم البحرين لما حدث، مؤكدا أن مثل هذه الأفعال لن تؤثر في العلاقات الأخوية بين البلدين.

وكانت البحرين قد سحبت سفيرها في العراق للتشاور على إثر تلك الأحداث.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية العراقية اعتقال 54 شخصا قالت إنهم من بين أولئك الذين اعتدوا يوم الخميس على سفارة البحرين في العاصمة بغداد.

واقتحم متظاهرون غاضبون، مساء الخميس، مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ب‍بغداد احتجاجا على "صفقة القرن" و"ورشة البحرين"، حيث قاموا بإنزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني بدلا منه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السفير البحريني لدى العراق يستأنف عمله بعد تعليق أسبوعين

رئيس العراق يلتقي سفير البحرين بعد عودته لعمله في بغداد