الغنوشي يتهم وسائل إعلام خليجية وأجنبية باستهداف أمن تونس

الجمعة 28 يونيو 2019 05:06 ص

اتهم رئيس حركة النهضة التونسية؛ "راشد الغنوشي"، وسائل إعلام أجنبية وخليجية بمحاولة إحداث اضطرابات؛ بغية هز ثقة الشعب التونسي في مؤسساته الأمنية والعسكرية؛ مرجعا السبب في ذلك إلى خشية الدول الممولة لتلك الوسائل من نجاح التجربة التونسية.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها "الغنوشي"، اليوم الجمعة، لبرنامج "ميدي شو"، الذي تبثه إذاعة موزاييك التونسية.

وقال: "مر يوم صعب على التونسيين البارحة واجتمع عليهم أمران، حرب الشائعات التي أطلقت حول صحة رئيسنا شفاه الله، والتي استخدمت فيها وسائل إعلام أجنبية خاصة نوع من الحرب على الرأي العام التونسي وتخويفه، في الوقت التي لا تستند فيه لأي دليل، وإنما تهدف إلى إحداث اضطراب في تونس وإخلال بالأمن".

أما الأمر الثاني، وفقا لـ"الغنوشي"، فيتعلق بـ"سلسلة من العمليات الإرهابية التي أرادت أن تهز ثقة التونسيين في أمنهم ومؤسستهم العسكرية، إلا أن الشعب التونسي تصدى لهذا الخطر ولم يهرب المارة من شارع الحبيب بورقيبة والتفوا حول المؤسسة الأمنية''.

وتابع رئيس حركة النهضة ''لم ينته اليوم إلا وقد انتصر الأمن ضد الإرهاب، وتبين أن هذا الإرهاب عاجز وبائس، ولذلك قام بعمليات يائسة خرجت تونس منها منتصرة مرة أخرى''.

وأكد "الغنوشي"، وجود بلدان (لم يسمها) تخاف من نجاح النموذج التونسي الذي يتجه إلى أن يتوّج بالانتخابات القادمة، مشددا في الوقت نفسه على أن "المستهدف من هذه الحرب هو النموذج التونسي الذي يمثل تحديا لأنظمة بالية".

وأوضح أن الجواب والرد الصحيح على هذه المخططات الكيدية هو التوجه إلى إجراء الانتخابات في موعدها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس.. الغنوشي يترشح رسميا للانتخابات البرلمانية المقبلة

الغنوشي: قد نترشح للرئاسة حال عدم الاتفاق على تقاسم السلطة