الجمعة 28 يونيو 2019 07:06 ص

نجح منتخب المغرب في التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، بعدما حقق فوزه الثاني توالياً على حساب منتخب كوت ديفوار، بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة "D".

ودفع المنتخب المغربي بتشكيل مكون من "ياسين بونو - أشرف حكيمي - غانم سايس - مهدي بنعطية - نبيل درار - مبارك بوصوفة، وكريم الأحمدي، ويونس بلهندة - حكيم زياش، ونور الدين امرابط، يوسف النصيري".

فيما دفع منتخب كوت ديفوار بتشكيل مكون من "سليفان جوبوهو - سيرجي أورييه - إسماعيل تراوري - ويلفريد كانون - وونلو كوليبالي - جيوفروي سيري داي - جان ميشيل سيري - فرانك كيسي - نيكولاس بيبي - جوناثان كودجيا - ماكس ألان جاردل".

ويدين منتخب أسود الأطلس في هذا الفوز الغالي لنجمه "يوسف النصيري" الذي وقع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 60.

ورفع أسود الأطلس رصيده إلى 6 نقاط، احتلوا بهم المركز الأول وضمنوا التأهل إلى دور الـ16، ليكون رابع منتخب يحقق ذلك، بعد منتخبات مصر ونيجيريا والجزائر.

في المقابل تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار عند 3 نقاط، احتل بهم المركز الثاني مؤقتاً، في انتظار نتيجة مواجهة جنوب أفريقيا مع ناميبيا، في ختام الجولة الثانية.

وكان المنتخب المغربي افتتح مشواره في البطولة بالفوز على منتخب ناميبيا، بنتيجة 1-0، فيما فاز منتخب كوي ديفوار على نظيره الجنوب أفريقي، بنتيجة 1-0 أيضاً.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب أفريقيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بينما يواجه منتخب كوت ديفوار منافسه منتخب ناميبيا.

المصدر | الخليج الجديد