لينوفو تكشف عن أول لابتوب "G5" بالعالم

السبت 29 يونيو 2019 01:06 م

لقد بدأ عصر الجيل الخامس بشكل واضح مع قيام المزيد من الشركات بتقديم أجهزة تعمل بتقنية "G5" للجمهور. لكن يبدو أن الأمر لن يقتصر على الهواتف الذكية، بل سنرى أيضا أجهزة لابتوب تعمل بتلك التقنية، بعد أن انضمت شركة "لينوفو" للركب، وكشفت النقاب عن أول لابتوب "G5" في العالم إلى جانب هاتف ذكي "G5" خلال مؤتمر تقني في مدينة شانغهاي الصينية.

يعتمد أول لابتوب "G5" على مجموعة شرائح "سنابدراغون 8cx" التابعة لشركة "كوالكوم"، إلى جانب مودم "سنابدراغون X55"، الذي يوفر سرعات تنزيل تصل إلى 7 جيجابت في الثانية. إضافة إلى ذلك، يأتي اللابتوب الجديد بشاشة 14 بوصة.

وأطلقت شركة "كوالكوم" مجموعة شرائح "سنابدراغون 8cx" للترويج للسلالة الأحدث من أجهزة الكمبيوتر، التي تمكنت في الآونة الأخيرة من التغلب على شريحة إنتل "Intel Core i5" في الاختبارات القياسية.

وهذا يعني أيضا أن اللابتوب الجديد، الذي أُطلق عليه اسم "Project Limitless"، هو أيضا أول لابتوب يعمل بشرائح "سنابدراغون 8cx".

 ويُذكر أن شركتي "لينوفو" و"كوالكوم" أعلنتا عن النموذج الأولي من اللابتوب الجديد في مؤتمر "كومبيوتكس 2019".

ومع ذلك، تظل التفاصيل الأخرى، بما في ذلك الأسعار، غير معروفة.

وأعلنت شركة "لينوفو" أيضا عن أول هاتف ذكي بتقنية "G5" لها يسمى "Lenovo Z6 Pro 5G"، ويتمتع ببطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة، ويشحن بسرعة 27 واط.

كما يعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد "Android 9.0 Pie".

ويحتوي الهاتف على 4 كاميرات خلفية (الكاميرا أساسية بدقة 48 ميغابكسل) وكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل، ولا يوجد معلومات من الشركة بعد حول ذاكرة رام الخاصة به، لكن يفترض أنه سيأتي بـ 12 جيجابايت رام، ومساحة داخلية قدرها 512 جيجابايت، ولا تتوفر معلومات حول سعره.

المصدر | fossbytes

  كلمات مفتاحية

دراسة تحذر من إمكانية معرفة ما تكتبه على جهازك

لينوفو تطرح لاب توب بـ229 دولارا.. تعرف على إمكاناته (فيديو)

لينوفو تطلق أول لابتوب قابل للطي في العالم

لينوفو تطلق شاحنا لاسلكيا يمكن أن يعمل مع الحاسوب المحمول