الثلاثاء 29 يونيو 2021 06:57 ص

أعلنت شركة "لينوفو"، عن منتج جديد للشحن اللاسلكي يسمى Go Wireless Charging Kit""، والذي يتيح لك إضافة وظيفة الشحن اللاسلكي لمجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وتتكون الأداة من سجادة شحن معدنية مصقولة بسمك 3.2 مم، يتم توصيلها بالكهرباء وتركها على مكتبك، بالإضافة إلى مستقبل شحن لاسلكي طويل يتصل بقاعدة الكمبيوتر المحمول ويتصل عبر "USB-C".

وتقول الشركة إن الأداة يجب أن تشحن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي لا تعمل باللمس مقاس 13 بوصة إلى 14 بوصة، والتي تصل سعتها إلى 65 واط، بكفاءة تبلغ 93%، وستعمل مع كل من أجهزة "ويندوز" و "macOS".

ويعد الشحن اللاسلكي المخصص لأجهزة الكمبيوتر المحمولة نادرًا جدًا، حيث أصدرت شركة "ديل" ما وصفته بأول جهاز شحن لاسلكيًا في العالم، وهو "Latitude 7285"، في عام 2017 ، على الرغم من أنه يمكن اعتباره جهاز تابلت يمكن شحنه من خلال قاعدة لوحة المفاتيح.

كما بذلت "إنتل" أيضًا جهودًا لدمج معيار الشحن بالرنين المغناطيسي "Rezence" في الكمبيوتر المحمول الخاص بها، ولكن لم يتم إطلاق نموذج تجاري على الإطلاق.

وستصدر "لينوفو" أداة "Go Wireless Charging Kit" في أكتوبر/تشرين الأول، مقابل 139.99 دولارًا، وهي جزء من مجموعة جديدة من ملحقات الهاتف المحمول التي تحمل علامة "Go" التجارية بما في ذلك بنك الطاقة، وأجهزة الماوس اللاسلكية، وسماعات الرأس، ولوحات المفاتيح.

المصدر | ذا فيرج