خاص: تدهور صحة سامي عنان وملازمته الفراش بمقر إقامته الجبرية

الاثنين 1 يوليو 2019 10:07 ص

كشفت مصادر مقربة من أسرة رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق "سامي عنان"، عن تدهور حالته الصحية.

وقالت المصادر لـ"الخليج الجديد"، إن "عنان" (70 عاما)، "أصيب بتقرحات جراء ملازمته الفراش، في مقر إقامته الجبرية، منذ إصابته بجلطة، قبل أشهر". 

ومطلع العام الجاري، صدر ضد "عنان" حكمان بالسجن؛ 4 سنوات عن تهمة تزوير استمارة الرقم القومي، والتي ورد فيها أنه فريق سابق بالقوات المسلحة ولم يذكر أنه مستدع، و6 سنوات عن مخالفة الانضباط العسكري، وذلك بالإعلان عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، في مواجهة الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، وتحدثه عن أحوال البلاد.

ولا يقيم "عنان" حاليا في السجن الحربي؛ شرقي القاهرة، أو مستشفى المعادي للقوات المسلحة، التي أقام بها فترة طويلة منذ اعتقاله في 23 يناير/ كانون الثاني 2018، بل تم نقله إلى منزل تحت حراسة كاملة داخل منطقة عسكرية في القاهرة الجديدة.

ويُسمح لأبناء "عنان" بزيارته 3 مرات أسبوعيا، كما يقيم معه فريق طبي متخصص لمتابعة حالته الصحية المتردية منذ أغسطس/آب الماضي.

وكان "عنان" قد خضع لعملية جراحية في مستشفى المعادي العسكري جنوب القاهرة في أغسطس/آب الماضي، بعد فترة من تأرجح الحالة الصحية ودخوله وحدة العناية الفائقة عدة مرات، إثر إصابته بعدوى في الرئة، وتردي الحالة العامة لصدره.

واعتقل "عنان" ومعاونه الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، المستشار "هشام جنينة"، بعد تصريحات للثاني عن امتلاك الأول أدلة في الخارج تدين قيادات في الجيش، وصدر ضد "جنينة" حكم بالحبس 5 سنوات لاتهامه بأنه أذاع عمدا في الخارج إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد.

واعتبر المجلس العسكري إعلان "عنان" نيته الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، مارس/آذار 2018، مخالفا للقانون العسكري؛ حيث إنه لا يزال يشغل منصبا عسكريا رفيعا، وكان يتوجب عليه الحصول على إذن وموافقة مسبقة من المجلس قبل إعلانه الترشح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جدل بعد تضامن "باطل" مع سامي عنان في محبسه بمصر.. والحركة ترد

مصر.. أنباء عن اعتقال عسكريين بسجن شديد الحراسة بالهايكستب