مليار دولار عائدات تركيا من زراعة الشعر في 2018

الاثنين 1 يوليو 2019 02:07 م

تجاوزت عائدات عمليات زراعة الشعر في تركيا، خلال 2018، مليار دولار، وفق إحصائيات رسمية.

ونقلت الأناضول، الأحد، عن عضو اللجنة الصحية لدى مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا، "سروت ترزيلار"، قوله إن "قطاع السياحة العلاجية في تركيا يواصل التطور والتقدّم منذ 9 إلى 10 أعوام، وبدأ يكتسب زخماً كبيراً".

وأوضح أن "السبب الأبرز وراء ذلك هو جودة الخدمات ورخص الأسعار"، كاشفا أن "متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا، يتراوح بين ألفين إلى ألفين و500 يورو".

وتُصنف تركيا ضمن أول 5 دول حول العالم في السياحة العلاجية، وبالأخص زراعة الشعر، حيث يقصدها مئات آلاف الأشخاص سنوياً من شتى دول العالم، وبشكل خاص من البلدان العربية.

ولفت "ترزيلار" إلى أن عمليات زراعة الشعر، تعدّ من أصعب العمليات وأكثرها تكلفة من الناحية المادية، مشيرا إلى أن "الأطباء الأتراك أدهشوا العالم بجودة خدماتهم ورخص أسعارها".

وأضاف أن "أهم طريقة لترويج الخدمات الصحية في تركيا، كانت عبر الحديث عن جودتها من قبل الأشخاص الذين تلقوها، وتناقلها من شخص إلى آخر".

وتابع: "تصدر المواطنون العرب، في البداية، الأجانب القادمين إلى تركيا بغرض زراعة الشعر، إلا أن أعداد الأوروبيين الذين قصدوا البلاد لنفس الغرض خلال السنوات الـ3 الماضية، فاقت أعداد العرب بنحو 4 إلى 5 أضعاف".

وكشف أن مواطني إسبانيا، وهولندا، وبلجيكا، وبريطانيا وفرنسا، يشكلون غالبية الأوروبيين القادمين إلى تركيا لزراعة الشعر، وإجراء عمليات الجراحة التجميلية.

ووفق إحصاءات رسمية، قصد تركيا خلال 2017، مواطنون من 70 دولة، لإجراء عمليات زراعة الشعر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسطنبول تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد السياح الأجانب