حفتر يوجه ضربات جوية مكثفة لأهداف بطرابلس

الاثنين 1 يوليو 2019 07:07 ص

كشف قائد عسكري في قوات شرق ليبيا التابعة لـ"خليفة حفتر"، يوم الإثنين، إن القوات ستبدأ توجيه ضربات جوية مكثفة لأهداف في العاصمة طرابلس، وحث السكان على الابتعاد عن معسكرات ما أسماه بـ"الميليشيات" والمواقع العسكرية.

وأضاف القائد العسكري "محمد منفور" أن الحملة تأتي بعد "استنفاد كل الوسائل التقليدية" في إطار السعي إلى "تحرير" طرابلس التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دوليا.

وبحسب تصريحات "المنفور"، فإن أولى الغارات التي نفذها طيران "حفتر" كانت باتجاه مطار معيتيقة، حيث دمرت طائرة مسيرة، فيما نفذت غارات أخرى ليلة أمس الأحد على معسكر اليرموك داخل طرابلس أوقعت قتلى وجرحى. 

وأعلنت إدارة الملاحة الجوية بالمطار عن تعليق رحالات المطار، مساء أمس، بعد تعرض المطار لقصف جوي، قبل أن يتكرر القصف مرتين أخريين ليلاً.

وأكد القيادي بلواء "ثوار طرابلس" التابع لقوات حكومة الوفاق، "عاطف بالرقيق"، سقوط عدد من القتلى في القصف الذي طال معسكر اليرموك الذي يتمركز فيه "لواء الصمود" التابع لقوات الحكومة. 

وقال "بالرقيق"، في تدوينة على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "مدينة العزة والشرف والصمود مصراتة تزف 23 شهيدا من أبنائها هذا اليوم".

وتمكنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية المدعومة دوليا من توجيه ضربة موجعة لقوات "حفتر"؛ بعد إحكام سيطرتها بشكل مفاجئ على مدينة غريان، التي تعتبر القاعدة الخلفية الرئيسية لـ"حفتر" في معاركه جنوبي العاصمة.

وتمكنت قوات "حفتر" من دخول 4 مدن رئيسية تمثل غلاف العاصمة، كما توغلت في الضواحي الجنوبية لطرابلس، لكنها تعرضت لانتكاسات وتراجعت في أكثر من محور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جاويش أوغلو: حفتر يستهدف الشعب الليبي بلا رحمة

ليبيا.. عودة الملاحة بمطار معيتيقة بعد ساعات من تعليقها