ليبيا.. عودة الملاحة بمطار معيتيقة بعد ساعات من تعليقها

الاثنين 8 يوليو 2019 03:40 ص

أعلنت سلطات مطار معيتيقة الدولي ، شرقي العاصمة الليبية طرابلس، في ساعة متأخرة من ليل الاحد، عودة حركة الملاحة الجوية بالمطار، وذلك بعد ساعات من إعلان تعليقها بسبب سقوط قذائف عليه.

وأفاد منشور على صفحة سلطات المطار على "فيسبوك" بأن "الشركات الناقلة ستباشر استقبال ركابها لتكملة باقي رحلاتها المجدولة لهذا اليوم بعد قليل".

وأعلنت السلطات "إصابة ثلاثة موظفين من شركة الخطوط الجوية الأفريقية جراء هذه القذائف".

ولم يصدر أي تعليق من الشركة حتى الآن.

وفي وقت سابق، ذكرت السلطات أنه جرى "توجيه طائرة طيران البراق القادمة من مطار تونس قرطاج الدولي لمطار مصراتة بعد إغلاق المجال الجوي بمطار معيتيقة".

وكثفت قوات "حفتر" من هجماتها الجوية على طرابلس ومنشآتها الحيوية، وذلك عقب الهزيمة التي تلقتها قبل أيام، وأدت إلى فقدها السيطرة على مدينة غريان الاستراتيجية، واستعادة قوات حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، المدينة.

وفجرت تلك الهزيمة غضبا وارتباكا في أوساط حلفاء "حفتر" الخارجيين، خاصة في كل من أبوظبي والقاهرة، حيث تحاول كل منهما حشد الدعم لقوات الجنرال الليبي المتقاعد بكل قوة، حتى لا يفقد سيطرته على مدينة ترهونة، وهي القاعدة الثانية والأخيرة التي تقهقرت لها قواته بعد هزيمة غريان.

ويعد مطار معيتيقة من أبرز المنشآت التي تستهدفها قوات "حفتر" بشكل متكرر، نظرا لرغبتها في إخراجه تماما من الخدمة بصفته الشريان لحركة النقل الجوي المدني، وأحد مظاهر سيادة حكومة الوفاق.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

أزمة ليبيا مليشيات مسلحة بليبيا مطار معيتيقة حكومة الوفاق الوطني حكومة الوفاق الليبية خليفة حفتر الجيش الليبي الموالي لحفتر

توقف الملاحة بمطار معيتيقة الليبي إثر قصف طائرة تابعة لحفتر

حفتر يوجه ضربات جوية مكثفة لأهداف بطرابلس

للمرة الثانية في يومين.. حفتر يقصف مطار معيتيقة بطرابلس

طائرات أجنبية تقصف طرابلس وإغلاق مطار معيتيقة الدولي

حكومة الوفاق الليبية تحظر الطيران بمطار بني وليد

نجاة طائرة مدنية من قصف لقوات حفتر بمطار معيتيقة (صور)