العثور على موقعين محتملين لرفات أسرى كويتيين في العراق

الاثنين 1 يوليو 2019 09:07 ص

قالت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين في بيان لها، إنها عثرت على موقعين محتملين لرفات أسرى كويتيين في منطقة جنوبي البلاد.

وأضاف البيان أن "الموقعين المفترضين اللذين عثر عليهما لرفات أسرى كويتيين يقعان ضمن محافظة المثنى- طريق نقرة السلمان"، لافتا إلى أنه "تم العثور على الموقعين بالتعاون ما بين السلطات العراقية والكويتية ولجنة الصليب الأحمر الدولية".

وأشارت الدفاع العراقية إلى أن "رفات الأسرى رفعت من الموقعين وأودعت لدى دائرة الطب العدلي في بغداد، لاستخراج الخريطة الجينية ومطابقتها مع البصمة الوراثية لعائلات المفقودين".

وسيتم تزويد السلطات الكويتية بالعينات لجميع الرفات التي تم استخراجها لاستكمال إجراءات فحص الحمض النووي.

 

 

يذكر أن المرة الأخيرة التي عثر فيها على رفات مواطنين كويتيين كانت عام 2005، في حين عثر على آخر مجموعة من الرفات الخاصة بعراقيين عام 2011.

ولا تزال اللجنة الثلاثية التابعة للصليب الأحمر، المعنية بحل قضية أسرى ومرتهني الكويت، تعمل على الكشف عن مكان وجود الأشخاص الذين لا يزالون مفقودين في كلا البلدين منذ الغزو العراقي للكويت وحرب الخليج (1990- 1991).

وقالت الكويت إن عدد مفقوديها منذ عام 1990 بلغ 320 مفقودا، في وقت قال فيه العراق إن أكثر من 5 آلاف عراقي لا يزالون في عداد المفقودين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت.. نتائج إيجابية لفحوصات الرفات المكتشفة بالعراق