سخرية واسعة من إقحام إيفانكا ترامب نفسها بمناقشات قادة العشرين

الثلاثاء 2 يوليو 2019 10:07 ص

أثارت "إيفانكا" ابنة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، موجة سخرية موسعة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، على خلفية تداول مقطع فيديو يظهر إقحامها لنفسها في مناقشات قادة قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية دون صفة دبلوماسية رسمية.

ويظهر المقطع، الذي نشره قصر الإليزيه "إيفانكا" وهي تحاول التعليق على ما أثاره الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" بشأن "العدالة الاجتماعية"، بحضور رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماي" ورئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" ومديرة صندوق النقد الدولي "كريستين لاغارد".

وأظهرت "لاغارد" تحديدا تعبيرات غاضبة من تجاوز ابنة "ترامب" لدورها ومحاولاتها غير المجدية كي تضيف شيئا مهما أو مفيدا إلى المحادثات.

وعبر وسم (#unwantedivanka) "إيفانكا غير مرغوب فيها"؛ أطلق ناشطون على شبكات التواصل حملة ساخرة، أقحموا خلالها صورة ابنة "ترامب" بصور العديد من اللحظات الفارقة في تاريخ الأمم والعالم عبر برنامج "فوتوشوب"، في إشارة إلى محاولاتها المتكررة، وأسرة "ترامب"، للعب أدوار غير منوطة بهم، وتهميش دور الدبلوماسيين الأمريكيين، بمن فيهم وزير الخارجية "مايك بومبيو".

وظهرت "إيفانكا"، في تلك الصور، بجوار زعيم الحقوق المدنية الأمريكي "مارتن لوثر كينغ" ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق "ونستون تشرشل" والرئيس الأمريكي الأسبق "فرانكلين روزفلت" والقائد الثاني للاتحاد السوفيتي السابق "جوزيف ستالين"، وزعيم النازية الألماني "أدولف هتلر"، ورائد الفضاء الأمريكي "نيل أرمسترونغ"، والرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وغيرهم من مشاهير التاريخ العالمي.

وفي ذات السياق، هاجمت أصغر عضوة في الكونغرس الأمريكي "ألكساندريا أوكاسيو كورتيز" ابنة الرئيس الأمريكي، مغردة: "أن تكون (إيفانكا) ابنة شخص ما لا يعني أنها مؤهلة دبلوماسيا".

وترى "كورتيز" (29 عاما)، النائبة عن ولاية نيويورك الأمريكية، أن ابنة الرئيس الأمريكي "دبلوماسية غير مؤهلة"، وهو ما ظهر خلال فيديو نقاشها مع قادة مجموعة العشرين.

وتابعت: "الولايات المتحدة في حاجة إلى رئيسنا لإنجاح القمة العشرين، وإحضار دبلوماسي مؤهل لهذا الغرض لن يحدث ضررا".

وفي السياق ذاته، نقلت مجلة "ذا ويك" الأمريكية عن سفير الولايات المتحدة السابق لدى كوريا الجنوبية " كريستوفر هيل" قوله: "يبدو الأمر لباقي العالم كما لو أن لدينا نوعًا من الملكية الدستورية، إن ترامب يقول لحلفائنا ولجميع الأشخاص الذين نتعامل معهم أن الأشخاص الوحيدين المهمين هم ترامب وأفراد أسرته".

وأضاف: "لاحظ الجميع ظهور (إيفانكا) وزوجها (جاريد كوشنر) في أغلب الصور التي التقطت (في قمة العشرين) بدلاً من وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو) ومستشار الأمن القومي (جون بولتون)".

وسبق لـ "إيفانكا ترامب" أن تعرضت لانتقادات، بسبب ظهورها مع والدها في قمم سابقة، ومنها حضورها مناقشة حول الصحة والهجرة في أفريقيا بالقمة العشرين 2017، التي عقدت في مدينة هامبورغ الألمانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بالصور.. حمالات صدر إيفانكا ترامب تشعل مواقع التواصل

قبلة على يد إيفانكا.. مزارعة مغربية تثير عاصفة من الجدل