قوات حفتر تقصف مركزا لإيواء مهاجرين بطرابلس وتقتل 40 شخصا

الأربعاء 3 يوليو 2019 03:07 م

قتل 40 شخصا، وأصيب 80 على الأقل، في ضربة جوية نفذتها قوات قائد الجيش في الشرق الليبي "خليفة حفتر"، استهدفت مركز احتجاز لمهاجرين غير شرعيين في إحدى ضواحي العاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت "رويترز"، عن مسؤول طبي، قوله إن  الضربة الجوية نفذت ليل الثلاثاء -الأربعاء، بالمركز الواقع في ضاحية تاجوراء بطرابلس.

ووفق المصدر، فإن هذه الأعداد قابلة للزيادة.

وأظهرت صور نشرها ليبيون، مهاجرين أفارقة، يتلقون العلاج في مستشفى بعد الضربة.

في وقت قال عميد بلدية تاجوراء "حسين بن عطية"، إن "مركز الإيواء مقر مدني يوجد به أطفال ونساء"، لافتا إلى أنه "استهدف مباشرة بغارتين جويتين".

أما رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية "المبروك عبدالحفيظ"، فكشف أن المركز كان يحوي عشرات المهاجرين من جنسيات مختلفة.

من جانبه، اتهم الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًأ "فوزي أونيس"، قوات "حفتر"، بقصف المركز.

وأضاف "أونيس": "مركز إيواء المهاجرين الذي جرى استهدفه يضم العديد من الجنسيات الإفريقية، والمصرية، فضلا عن البنغال، وهو لا يعتبر معسكرًا ولا يحتوي على أية أسلحة".

والمقر المستهدف يتبع لكتيبة الضمان التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا، ويعتبر مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في البلاد.

يشار إلى أنه في 4 أبريل/نيسان الماضي، بدأت قوات "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان: حفتر مجرد قرصان

جاويش أوغلو: حفتر يعادي تركيا لأنها تدعم الحق في ليبيا

مجلس الأمن يدعو لوقف عاجل لإطلاق النار في ليبيا

مقتل 7 مغاربة في مجزرة تاجوراء الليبية