مقتل 7 مغاربة في مجزرة تاجوراء الليبية

الأحد 7 يوليو 2019 08:29 ص

أعلن المغرب أن 7 من مواطنيه لقوا حتفهم، على إثر القصف الذي طال الأسبوع الماضي، مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس).

وأكدت القنصلية المغربية لدى تونس في بيان صدر عنها في ساعة متأخرة من مساء السبت أن البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير 3 مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين.

وأوضح البيان أن الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية أتاحت التوصل إلى حصيلة أولية تفيد بأنه "من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل 7 حالات وفاة جراء القصف، جار حاليا التحقق من هوياتها والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها لعائلاتهم في المغرب".

وأضاف البيان أن "البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين".

وذكر البيان أنه "نظرا لتقلبات الوضع على الميدان وشح المعلومات النهائية، من المحتمل أن تتغير الحصيلة".

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي باسم الطب الميداني والدعم في طرابلس، "مالك المرسيط"، أن "حصيلة القصف الجوي الذي استهدف مركز إيواء مهاجرين غير شرعيين في منطقة تاجوراء وصلت إلى 40 قتيلاً و80 جريحا، وهم مهاجرون من جنسيات إفريقية مختلفة"، مضيفاً أن "مركز إيواء المهاجرين يقع في منطقة تاجوراء شرق طرابلس".

وتعد حصيلة الهجوم على مركز الإيواء في تاجوراء، أعلى عدد معلن من القتلى في ضربة جوية أو قصف منذ بدأت قوات شرق ليبيا بقيادة "حفتر" هجوما قبل 3 أشهر، بقوات برية وسلاح الجو، للسيطرة على العاصمة مقر الحكومة المعترف بها دوليا.

وخلف العدوان على طرابلس من "حفتر" وقواته منذ بدئه أبريل/نيسان الماضي، أكثر من 730 قتيلا بينهم أزيد من 40 مدنيا، بينما فاق عدد الجرحى 4 آلاف و400 مصاب، وفيهم قرابة 140 مدنيا، وفق منظمة الصحة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

واشنطن تندد بقصف مركز إيواء للاجئين بليبيا

غوتيريش يدعو لتحقيق دولي في قصف مركز إيواء المهاجرين بليبيا

قوات حفتر تقصف مركزا لإيواء مهاجرين بطرابلس وتقتل 40 شخصا