QNB يتصدر الشرق الأوسط وأفريقيا بقائمة أفضل 1000 بنك عالميا

الأربعاء 3 يوليو 2019 10:07 ص

تصدر بنك QNB، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في قائمة التصنيف العالمي من مجلة "ذي بانكر" لـ"أفضل 1000 بنك في العالم" والتي صدرت مؤخراً، معززاً بذلك مسيرته الحافلة بالإنجازات البارزة.

وحصل QNB على المركز الأول في المنطقة بحسب رأس المال الأساسي الذي بلغ 22.5 مليار دولار بنهاية العام 2018، بزيادة قدرها 12% مقارنة بعام 2017، مدعوماً بارتفاع سندات رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى بقيمة 2.8 مليار دولار.

وكان البنك قد حقق نتائج مالية قوية خلال فترة التقييم في الوقت الذي واصل فيه استراتيجية أعماله الناجحة، ما بوأه المركز الـ75 عالمياً في القائمة.

التصنيف استند إلى عدة معايير؛ من أهمها: "النمو في الأرباح ما قبل الضريبة، وإجمالي الأصول، ونسبة الأصول الرأسمالية، والعائد على رأس المال، والعائد على الأصول، ونسبة الفائدة الكلية، ونسبة القروض المتعثرة، ونسبة القروض إلى إجمالي الأصول، وكثافة الأصول المرجحة بالمخاطر، ومعدل التكلفة والدخل".

مواصلة الإنجازات

وحافظت مجموعة QNB على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2018 بقيمة 5.04 مليار دولار أمريكي وذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس" والذي نشرته مجلة "ذي بانكر" التابعة لصحيفة "فايننشال تايمز".

كما حافظ QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقاً لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة، كما حاز البنك على جوائز عديدة من قِبَل كثير من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة.

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية